الخميس، 04 يوليو 2024

01:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حماس عن حرق قاعة المغادرة بمعبر رفح الفلسطيني: عمل إجرامي همجي

الجانب الفلسطيني من معبر رفح - أرشيفية

الجانب الفلسطيني من معبر رفح - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

علقت حركة حماس، اليوم الإثنين، على قيام الاحتلال الإسرائيلي بإحراق مبنى المغادرة من الجانب الفلسطيني من معبر رفح، ما تسبب في خروجه عن الخدمة نهائيًا.

وقالت حماس في تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، إن إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على إحراق مبنى المغادرة بالجانب الفلسطيني لمعبر رفح والتسبب في خروجه تمامًا عن الخدمة، هو عمل إجرامي وسلوك هجمي يأتي في إطار حرب الإبادة المتواصلة في قطاع غزة.

وأضافت الحركة، أن الاحتلال يتحمل تبعات هذه الجريمة، التي تتسبب في قطع تواصل الفلسطينيين مع العالم الخارجي وحرمان آلاف المرضى والجرحى من السفر لتلقي العلاج في الخارج.

ودعت حركة حماس، المجتمع الدولي إلى تحرك دولي فاعل لفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وتسهيل دخول المساعدات الغذائية والإغاثية الطارئة للقطاع الذي يتعرض لحرب تجويع متعمدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.