السبت، 05 أكتوبر 2024

12:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المرحلة الثانية بدأت.. ما لا تعرفه عن كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

 كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

 كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

انطلق، أمس الثلاثاء، 15 أغسطس، المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2023، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء التسجيل في كليات هذه المرحلة بحد أدنى 60.98% لطلاب شعبة علمي العلوم والرياضة.

وبدأ طلاب شعبة العلمي، تسجيل رغبتهم واختيار الكلية التي تُناسبهم، للإلتحاق بها. وتأتي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة على رأس هذه الكليات، فيحبذ عدد كبير من الطلاب التقديم فيها.

أقسام كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

تضم كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة العديد من الأقسام، مثل الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، والطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا الإنتاج والنقل، بجانب معالجة البترول، وأخيرًا المكياترونيكس والأوترونكس، وكل هذه الأقسام تتواجد في جامعة القاهرة.

أما جامعة الدلتا، فتشمل أقسام الأوتوترونكس، وتكنولوجيا الأطراف الصناعية، وتكنولوجيا التبريد والتكييف، إضافة إلى تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، وأخيرًا الميكاترونكس.

وتتضمن جامعة بني سويف 3 أقسام، لذا يُفضل عدد كبير من الأشخاص الإلتحاق بها، وهما تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، وتكنولوجيا الطاقة وتكنولوجيا الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، بجانب برامج الميكاترونكس وتكنولوجيا المعلومات والطاقة الجديدة.

وتُعتبر كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة 6 أكتوبر من أكثر الكليات التي يتهافت عليها عدد كبير من الطلاب، بسبب برامجها الكثيرة، مثل برنامج تكنولوجيا المعلومات، وبرنامج السكك الحديد، إضافة إلى برنامج التصنيع الغذائي، وأخيرًا برنامج تكنولوجيا تشغيل وصيانة ماكينات الغزل والنسيج.

مستقبل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

يُمكن لخريجي كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، شغل العديد من المناصب في كافة المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا، بجانب الإلتحاق بأعمال الصناعة والمجالات التطبيقية المختلفة، كما أنه يتم تأسيس نقابة للتكنولوجيين، تضم كافة الخريجين.

مصروفات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

تُعتبر مصروفات هذه الكلية ليست عالية مقارنةً بباقي الكليات الأخرى، فتتمثل مصاريفها في 15 ألف جنية مصري بالنسبة للفرقتين الأولى والثانية، أما مصاريف الفرقة الثالثة والرابعة فتصل إلى 20 ألف جنية في السنة.

search