السبت، 06 يوليو 2024

04:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير خارجية البرتغال يؤكد استمرار الشراكة مع فلسطين لدعم بناء المؤسسات

محمد مصطفى رئيس وزراء فلسطين ووزير خارجيتها

محمد مصطفى رئيس وزراء فلسطين ووزير خارجيتها

أحمد محمود

أكد محمد مصطفى، رئيس الوزراء الفلسطيني، وزير الخارجية والمغتربين، أهمية اعتراف البرتغال بدولة فلسطين، والسير على خطى إسبانيا والنرويج وأيرلندا وسلوفينيا التي اعترفت مؤخرا للحفاظ على حل الدولتين.

وأشار خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين مع وزير خارجية البرتغال باولو رانجيل، لمناقشة آخر المستجدات في ظل استمرار حرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إلى ضرورة التصويت على الاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتقديمها المساعدات الإغاثية لأبناء شعبنا في قطاع غزة، واستمرار دعم الأونروا.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية البرتغالي عن استمرار الشراكة مع فلسطين وعبر الاتحاد الأوروبي لدعم الشعب الفلسطيني وبناء المؤسسات، ومعالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها فلسطين، ودعم جهود وبرنامج عمل الحكومة الفلسطينية.

طائرات الاحتلال تشن غارة عنيفة على المحافظة الوسطى وسط غزة

وفى وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، تشن غارة عنيفة على المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

وقال الرئيس الأمريكي في بيان صادر من الرئاسة الأمريكية بالتزامن مع احتفالات المسلمين فى الولايات المتحدة بعيد الأضحى، إن عدد كبير للغاية من الأبرياء الفلسطينيين قتلوا في غزة بينهم آلاف الأطفال.

كما أكد جو بايدن، أن هناك عائلات فلسطينية في قطاع غزة من منازلها ودمرت مجتمعاتهم، مشيرا إلى أن عيد الأضحى يأتي في وقت صعب يعاني فيه المدنيون الأبرياء في غزة ويلات الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.