السبت، 06 يوليو 2024

01:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وسط إصابات خطيرة..

جيش الاحتلال يفقد 662 ضابطًا وجنديًا منذ بدء عدوانه على غزة

جيش الاحتلال ــ أرشيفية

جيش الاحتلال ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 16 عسكريا في المعارك التي يخوضها ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية. 

وأضاف جيش الاحتلال في بيانه، أن هناك 662 ضابطا وجنديا قتلوا و582 أصيبوا بجروح خطيرة منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.  

كما أشار جيش الاحتلال إلى أن هناك 241 عسكريا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم في معارك غزة، بينهم 28 مصابون بجروح خطيرة. 

نتنياهو يعلن تشكيل مجلس حرب جديد

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن تشكيل مجلس جديدا وصفه بـ «المحدود» بدلًا من مجلس الحرب الملغى، تكون مهمته «إجراء المشاورات الحساسة»، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية عن إعلام عبري.

وأوضحت وسائل إعلام عبرية، أن المجلس الجديد لإجراء المشاورات السياسية يضم وزير الدفاع يوآف غالانت، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي.

إلغاء حكومة الحرب اعتراضا على انضمام بن غفير

يأتي ذلك بعدما أعلن نتنياهو عن إلغاء حكومة الحرب، وذلك بعد طلب وزير الأمن القومي للاحتلال إيتمار بن غفير الانضمام إليها، وذلك حسبما نقلت القاهرة الإخبارية عن هيئة البث التابعة لقوات الاحتلال.

وجاء قرار نتنياهو الذي انقلب على بن غفير، عقب طلب الأخير أن يحل بديلا لبيني جانتس عضو مجلس الحرب المستقيل هو وغادي آيزنكوت عضو الكنيست.

مسؤول أمني يكشف رفض نتنياهو لبن غفير

على خلفية هذا القرار، كشفت مسؤول أمني إسرائيلي، عن داخل الاحتلال حقيقة إلغاء مجلس الحرب، وعدم ضم وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير إليه.

وقال المسؤول الأمني، إنه من المستحيل الاتفاق على ضم «بن غفير» إلى الحكومة المحدودة، موضحًا أنه «غير مسؤول ويسرب تفاصيل المناقشات».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.