الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

02:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لعنة «المباراة الثانية» شبح يطارد المنتخب الألماني في البطولات الكبرى .. ما القصة؟

منتخب ألمانيا

منتخب ألمانيا

أحمد كامل

A A

قدمت الماكينات الألمانية عرضاً مبهراً في المباراة الافتتاحية للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” والتي تقام خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو.

واكتسح المنتخب الألماني مستضيف البطولة نظيره الإسكتلندي بخمسة أهداف مقابل هدف في عرض مبهر للمباراة الافتتاحية للبطولة.

ويرتبط الظهور الجيد للماكينات الألمانية في المباراة الافتتاحية في البطولات الكبرى بالأداء الضعيف في ثاني مبارياتهم في تلك البطولات.

عانى منتخب ألمانيا في الكثير من مشاركاته بالبطولات الكبرى سواءً كانت كأس العالم أو الأمم الأوروبية “اليورو”، من عقبة المواجهة الثانية له في أي منهما.

ويستعرض "موقع الجمهور" البطولات التي قدم فيها منتخب ألمانيا عرضاً مسرحياً وأداءً عالياً وبداية مثالية في المباراة الافتتاحية ثُم تراجع ذلك الأداء في المباراة الثانية.

كأس العالم 2006 

شهدت منافسات كأس العالم 2006 والتي استضافتها ألمانيا، بداية مثالية للماكينات بعد فوزه على منتخب كوستاريكا برباعية في المباراة الافتتاحية مع تقديم مستوى رائع وظهور تناسق كبير بين اللاعبين، ولكن  في المباراة الثانية أمام بولندا قدم المنتخب الألماني أداء ضعيف جدا ، بالرغم من تحقيقه فى النهاية فوز بشق الأنفس بهدف في الوقت المحستب بدل الضائع.

كأس العالم 1966

شهدت منافسات بطولة كأس العالم 2002، بداية مثالية للألمان بعد اكتساحهم المنتخب السويسري  بخماسية نظيفة قبل أن يتعادل مع المنتخب الأرجنتيني سلبيا.

كأس العالم 2002

شهدت منافسات بطولة كأس العالم 2002، بداية مثالية للألمان بعد اكتساحهم المنتخب السعودي بثمانية نظيفة في الجولة الافتتاحية قبل أن يتعادل إيجابياً 1-1 مع منتخب إيرلندا.

يورو 2008

وتجاوز منتخب ألمانيا واقعة "المباراة الثانية" في بطولة كأس العالم، حيث عانى منها أيضاً في كأس الأمم الأوربية 2008.

وافتتح وقتها الماكينات مشوار البطولة بالفوز على بولندا بهدفين نظيفين قبل أن يخسر في المباراة الثانية بهدفين لهدف أمام منتخب كرواتيا.

كأس العالم 2010

سقط منتخب أستراليا فريسة المنتخب الألماني في الجولة الافتتاحية في بطولة كأس العالم نسخة 2010، بعدما فاز الماكينات برباعية نظيفة، ولكن تكررت عقبة المباراة الثانية للألمان حيث تعرضوا للهزيمة بهدف نظيف أمام منتخب صربيا.

كأس العالم 2014

وبدأ منتخب ألمانيا مشواره في بطولة كأس العالم 2014 والتي توج به، بالفوز على منتخب البرتغال تحت قيادة كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ولاعب النصر السعودي الحالي، إذ انتهت المباراة بفوز الماكينات برباعية نظيفة.

وتكررت واقعة 2006 بعد تعادل مخيب للآمال بالنسبة للجماهير الألمانية مع منتخب غانا في الجولة الثانية من البطولة، وفشل الماكيانات وقتها في التغلب على النجوم السوداء وانتهى اللقاء بهدفين لكلاً منهما.

لعنة تتحول لانتصارات كبرى

وتُمثل تلك النكسات للماكينات “المباريات الثانية” في البطولات الكبرى صيحة تنبيه، إذ تمكن المنتخب الألماني من تحقيق نتائج إيجابية في البطولات التي ذكرناها، حيث وصل إلى نهائي كأس العالم 1966 و2002، وتأهل للدور نصف النهائي في 2010.

كما تأهل للمباراة النهائية في بطولة اليورو 2008، وخسر وقتها بهدف نظيف أمام منتخب إسبانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search