الخميس، 04 يوليو 2024

06:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«هجرة قسرية وتصحر وجفاف» مجلس الوزراء يحذر من زيادة السكان (انفوجراف)

الزيادة السكانية - أرشيفية

الزيادة السكانية - أرشيفية

أحمد عجاج

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إن الزيادة السكانية والضغط على الموارد يُعرِّض عشرات الملايين من الأشخاص كل عام لخطر النزوح.

ويسلط احتفال هذا العام باليوم العالمي للتصحر والجفاف الضوء على مستقبل إدارة الأراضي، تحت شعار «متحدون من أجل الأرض: إرثنا.. مستقبلنا».

أهداف اليوم العالمي للتصحر والجفاف

وتابع مجلس الوزراء من خلال انفوجراف يوضح أهداف اليوم التي تتمثل فى تعزيز الوعى العام بالقضايا المرتبطة بالتصحر وتدهور الأراضي والجفاف، بالإضافة إلى عرض الحلول التي يقودها الإنسان لمنع التصحر وعكس اتجاه الجفاف المكثف، والعمل على تعزيز اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر.

 

زيادة السكان تؤدي للتصحر والجفاف والهجرة القسرية

وأفاد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، أن تزايد أعداد السكان، إلى جانب أنماط الإنتاج والاستهلاك غير المستدامة، يؤدى إلى زيادة الطلب على الموارد الطبيعية؛ مما يضع ضغطًا مفرطًا على الأراضي إلى حد التدهور، ويؤدي التصحر والجفاف إلى الهجرة القسرية.

متحدون من أجل الأرض: إرثنا.. مستقبلنا

وأوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أنه فى كل ثانية يتدهور ما يعادل 4 ملاعب كرة قدم من الأراضي الصالحة للحياة والاستخدام مما يصل إلى إجمالي 100 مليون هكتار كل عام، وأنه هناك 40% من أراضي العالم متدهورة بالفعل مما يؤثر على ما يقرب من نصف البشرية، و95% من غذائنا توفرها الأراضي الصالحة للحياة والاستخدام، بالإضافة إلى أن حالة التربية فى أوروبا تتدهور بسرعة، وكل دولار يتم استثماره فى ترميم الأراضي يمكن أن يحقق ما يصل إلى 30 دولارًا,

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.