الخميس، 04 يوليو 2024

06:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع وفيات بعثة الحج السياحي لـ 8 وخروج 300 من المستشفيات السعودية

 بعثة الحج السياحي

بعثة الحج السياحي

تقى محمود

قالت سامية سامي رئيس بعثة الحج السياحي إن ما يقرب من 300 حاج من حجاج السياحة تلقوا العلاج بالمستشفيات السعودية، وذلك خلال أداء مناسك الحج بمشعري منى وعرفات، مشيرةً إلى أن جميعهم خرجوا من المستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وأوضحت «سامي»، أن لجان بعثة الحج السياحي تعمل بشكل وثيق للتأكد من الحالة الصحية للحجاج، وأنه ما زالت هناك 7 حالات تتلقى العلاج بالمستشفيات السعودية. 

وأضافت أن هناك حالتين من حجاج السياحة لم يتم تصعيدهما إلى مشعر عرفات؛ نظرًا لحالتهما الصحية الحرجة، وكان من الصعب تفويجهما بعربات الإسعاف.

ويذكر أن رئيس بعثة الحج السياحي، أعلنت عن وفاة  6 من حجاج السياحة في أثناء تواجدهم بالمشاعر المقدسة (منى وعرفات) ليرتفع بذلك عدد الوفيات بين حجاج السياحة خلال موسم الحج لعام 1445 هجريا إلى 8 وفيات حتى الآن.

الصحة السعودية تكشف الحالة الصحية لضيوف الرحمن

أكد وكيل وزارة الصحة العامة السعودية هاني جوخدار، أن الحالة الصحية للحجاج جيدة، نتيجة الالتزام بإجراءات الوقاية من الإجهاد الحراري والتوعية الميدانية بالتنسيق مع البعثات المرافقة للحجاج، كما أنه لم يتم رصد أي تفشيات وبائية أو أمراض معدية.

الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة واستخدام المظلات

وقال وكيل وزارة الصحة السعودية في مداخلة لقناة «العربية» أمس الأحد، إنه يتم مراعاة فئات الحجاج الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة في حال الحاجة لخدمة صحية أو علاجية"، مشددا على أهمية الوقاية الصحية وحفاظ أصحاب الأمراض المزمنة على تناول الأدوية في أوقاتها وحفظها في أماكن سليمة، والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة واستخدام المظلات وشرب السوائل بكميات كبيرة لتفادي الإجهاد الحراري والجفاف.

التشديد على أهمية الالتزام بمواعيد التفويج

وأضاف أنه يتم التواصل مع البعثات المرافقة للحجات التي تستخدم المواد التوعوية التي تقدمها وزارة الصحة، ويتم التشديد فيها أيضا على أهمية الالتزام بمواعيد التفويج، لافتا إلى أن حالات الإجهاد الحراري التي ظهرت بين الحجاج غير الملتزمين بالإرشادات تجاوزت خلال يومين ألفي حالة.

لم يتم رصد أي تفشيات وبائية أو أمراض معدية

وأشار وكيل الصحة السعودية إلى أنه لم يتم رصد أي تفشيات وبائية أو أمراض معدية ولا أي حالات من الأمراض التي تستلزم تطعيمات، لافتا إلى أن المنظومة الصحية تعمل بشكل مميز خلال الموسم الجاري بمشاركة كبيرة من القطاعات الهلال الأحمر ووزارة الصحة وهيئة الصحة العامة، وتقدم الخدمة العلاجية ميدانيا لتلاشي الإصابات بالإجهاد الحراري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.