السبت، 06 يوليو 2024

03:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بيل جيتس يعلن عن استعداده ضخ مليارات الدولارات في الطاقة النووية

بيل جيتس

بيل جيتس

أحمد مبروك

أعرب بيل جيتس عن استعداده لضخ مليارات الدولارات في مشروع محطة طاقة نووية من الجيل التالي في وايومنج، لتلبية احتياجات الولايات المتحدة المتزايدة من الطاقة.

ضخ مليارات الدولارات في مشروع محطة طاقة نووية 

بدأت شركة "تيرا باور" (TerraPower LLC)، وهي شركة ناشئة أسس جيتس، في بناء أول مفاعل تجاري لها الأسبوع الماضي في وايومند، حيث سيتم إغلاق مصنع للفحم، حسبما قال الملياردير المؤسس المشارك لشركة "مايكروسوفت" في برنامج "فايس ذي نايشون" (Face the Nation) على شبكة "سي بي إس" (CBS).

وقامت شركة "تيرا باور" باستكشاف مفاعلات أبسط وأرخص منذ عام 2008، وتتوقع إكمال المفاعل الجديد في عام 2030 بحسب الشرق بلومبرج.

وأكد جيتس، سادس أغنى شخص في العالم وفقاً لمؤشر بلومبرج للمليارديرات: "لقد استثمرت أكثر من مليار دولار، وسأستثمر مليارات أخرى".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.