الأحد، 07 يوليو 2024

02:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

على حسب نوع التكييف احسب فاتورة الكهرباء يوميا، مفاجأة صادمة

التكييفات

التكييفات

إيناس خاطر

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة والاعتماد بشكل كبير على التكييفات، يبحث عدد من المواطنين علي محركات البحث جوجل عن حجم التكلفة الناتجة عن الاستهلاك اليومي للتكييف، حيث إنه من الممكن أن تصل ساعات التشغيل في عدد من المناطق لتتجاوز 10 ساعات يومياً.

 

حجم استهلاك التكييفات يصل لـ 1500 جنيه في اليوم 

وتواصل موقع «الجمهور» مع وافي أبو سمرة عضو شعبة الأجهزة الكهربائية، والذي أكد أن "كل تكييف يختلف عن نظيره، وبحسبة بسيطة جداً نستطيع أن نقيم حجم التكلفة التي يستهلكها كل تكييف، ويبلغ حجم تكلفة التكييف العادي الـ 1.5 حصان علي درجة حرارة 24 مئوية في مدة 10 ساعات بقدر  1500 جنيه يوميا، بينما يستهلك التكييف العادي الـ 2.4 حصان علي درجة حرارة 24 مئوية في مدة 10 ساعات نحو 2500 جنيه يوميا، كما يصل التكييف العادي الـ 3.5 حصان علي درجة حرارة 24 مئوية خلال مدة 10 ساعات إلي 3500 جنيهاً يومياً.

التكييف الإنفرتر يوفر 40% من حجم الاستهلاك

وأكد سمرة في تصريحات خاصة لموقع “الجمهور”، أنه بالنسبة للتكيفات الإنفرتر فحجم استهلاكها يقل عن التكيفات العادية بنسبة تصل إلي 40 %، فعلي سبيل المثال، إذا كانت حجم تكلفة التكييف العادي الـ 1.5 حصان علي درجة حرارة 24 مئوية في مدة 10 ساعات تصل إلي 1500 جنيه يوميا، فتصبح حجم تكلفة الإنفرتر للتكيف الـ 1.5 حصان نحو 600 جنيهاً يوميا خلال 10 ساعات، بينما يسجل التكييف الإنفرتر الـ 2.4 حصان نحو 1000 جنيهاً مقارنة بـ 2500 حجم تكلفة نظيره العادي.

التكييفات الصحراوية تشهد حالة من الركود في الأسواق 

وأضاف سمرة ، أن التكييفات الصحراوية تشهد حالة من الركود في الأسواق، حيث إنها تعمل كمبرد ولكن لا تعطي نفس كفاءة التكييف العادي، مشيراً إلى أن استهلاك التكييفات الصحراوية للكهرباء تشبه المروحة العادية وتصل إلي أرقام ضعيفة لا تذكر.

وأشار إلي حجم استهلاك التكييفات الصحراوية، موضحاً أنه كلما زاد حجم سعة اللتر للتكيف الصحراوي، زاد حجم الاستهلاك، حيث وصل سعر استهلاك التكييف الصحراوي الـ 45 لتر إلي 5 جنيهات في اليوم الواحد، بينما استهلاك التكييف الصحراوي الـ 60 لتر نحو 7 جنيهات في 24 ساعة، بينما يسجل تكلفة سعر استهلاك التكييف الصحراوي 80 لتر نحو 9 جنيهات يوميا.

وتابع عضو بشعبة الأجهزة الكهربائية، أنه كلما قلت درجات الحرارة كلما زادت سعر التكلفة، قائلاً: “التكييف لو قلت درجة حرارته من 24 درجة علي سبيل المثال إلي 20 مثلا، معنى ذلك إن حجم تكلفة الاستهلاك سيكون أكبر”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية