الخميس، 04 يوليو 2024

06:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بالفلوس أو بالنسبة، تسعيرة ذبح الأضاحي خلال العيد

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

يحتفل المصريون في الأيام الجارية بعيد الأضحى المبارك، حيث يعكف الكثيرون على ذبح الأضاحي خلال أيام العيد، فيما تبحث الأكثرية عن معرفة تكاليف الذبح من أجل تدبير أمورهم.

2000 جنيه تسعيرة ذبح العجول في عيد الأضحى

وكشف عدد من الجزارين في تصريحات لموقع "الجمهور الإخباري"، أن تسعيرة ذبح الأضاحي خلال عيد  الأضحى لم تتغير عن العام الماضي بشكل كبير، حيث تبلغ تسعيرة ذبح العجول البقري والجاموسي ما يقرب من 2000 جنيه للعجل.

فيما قال جزارين بمناطق الوراق، إن تكلفة ذبح الجمال تبلغ 3 آلاف جنيه للجمال الكبيرة والمتوسطة، فيما تبلغ تكلفة ذبح الخرفان 500 جنيهًا للخروف الواحد، وتكلفة ذبح الماعز ما يقرب من 400 جنيهًا.

وكشف جزارين آخرين، أن هناك نسبة يتم الاتفاق عليها، بين صاحب الأضحية والجزار، وتختلف من مكان لأخر ولا تزيد عن 10% من الأضحية، وجزء من الأموال يتم الاتفاق عليها مع تسعيرة الذبح.

ومن جانب آخر، تستقبل مجازر محافظة القاهرة، اليوم، أضاحي المواطنين، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، ويستمر طوال أيام العيد، لتقديم خدمات المجازر للمواطنين مجانًا.

أماكن مجازر ذبح الأضاحي مجانًا في القاهرة

ووفقًا لبيان محافظة القاهرة جاءت أماكن مجازر ذبح الأضاحي بالمجان كالتالي:

المجزر الآلي.

مجزر جيركو.

مجزر السلام.

مجزر الممتاز.

مجزر طرة.

مجزر حلوان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية