السبت، 05 أكتوبر 2024

08:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أطفال غزة يقهرون الاحتلال باحتفالات العيد على أنقاض القصف (فيديو)

أطفال غزة في عيد الأضحى المبارك

أطفال غزة في عيد الأضحى المبارك

مارسيل أيمن

A A

عيد الأضحى في غزة، حل عيد الأضحى على قطاع غزة، اليوم الأحد، من دون أي أضاحي، حيث يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الغاشم على القطاع منذ قرابة 8 شهور إلى الآن، حيث أدى الآلاف من أهالي قطاع غزة صلاة العيد، قرب أنقاض المساجد المدمرة وفي ساحات مراكز الإيواء، فكان هذا المظهر الوحيد المتبقي من مظاهر الاحتفال. 

أطفال غزة يستقبلون العيد رغم أنف الاحتلال

ورغم أنف الاحتلال الإسرائيلي، والقصف المستمر، استقبل أطفال قطاع غزة لعيد الأضحى المبارك، من بين ركام المنازل المدمرة، حيث حاول الأطفال الاحتفال بالعيد على طريقتهم الخاصة من خلال التجول في الشوارع، وترديد تكبيرات العيد «لبيك اللهم لبيك» وسط فرحة من القلب.  

احتفال أطفال غزة رغم الحرب

وخلال عيد الأضحى المبارك، حُرم أهالي قطاع غزة من أداء الحج، وكذلك حرموا من الأضاحي ولا يزالون يواجهون القتل والتدمير اليومي من قوات الاحتلال، ورغم ذلك يحاول الأهالي رسم البهجة على وجوه أطفالهم وإدخال السعادة لقلوبهم في ظل الظروف التي يعاني منها القطاع. 

40 ألفًا يؤدون صلاة عيد الأضحى بالمسجد الأقصى

وعلى ذات الصعيد، أدى أكثر من 40 ألف مصلي فلسطيني، اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم تضييقات الاحتلال، والاعتداء على المصلين.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتدت صباح اليوم على المصلين، وهم في طريقهم إلى المسجد الأقصى، وأثناء خروجهم منه، ومنعت العشرات من الدخول لأداء صلاة العيد.

وأعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن أكثر من 40 آلاف مصل أدوا صلاة العيد، بسبب الاغلاق المشدد على المصلين، ومنع الآلاف من الدخول.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search