السبت، 06 يوليو 2024

06:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«من أجل بقرة» الشرطة البريطانية في مرمى الانتقادات (فيديو)

بقرة - صورة أرشيفية

بقرة - صورة أرشيفية

الزهراء علام

أثار  مقطع فيديو متداول لسيارة شرطة بريطانية تعمدت دهس بقرة تجوب شوارع بلدة ستينز أبون تيمزفي، في مقاطعة سوراي جنوب إنجلترا، غرب لندن، غضبًا واسعًا وموجة من الانتقادات الحادة للشرطة البريطانية .

فيديو محاولة قتل الشرطة لبقرة مارة في الشارع

وتداول مقطع الفيديو على نطاق واسع بين مستخدمي السوشيال ميديا، خاصة على منصة أكس، واصفين الفعل الذي صدر من سيارة الشرطة بالغير إنسانى، وفي نفس الوقت الذي وصف فيه العديد من البريطانيين تصرف رجال الشرطة بأنه تصرف مشين وغير مقبول، مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن قتل البقرة الصغيرة.

تحقيق عاجل حول قتل الشرطة لبقرة في بريطانيا

وبعد تداول مقطع الفيديو وانتشار الانتقادات والتعليقات الحادة، اضطرت شرطة سوراي إلى إصدار بيان عبر منصتها على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” مساء السبت، توضح فيه حقيقة ما حدث؟، وكيف أثارت البقرة الشاردة الرعب في نفوس المارة بالشارع؟.

لكنها أكدت أيضًا على أنها فتحت تحقيقًا داخليًا في الأمر، واعدة بإحالة القضية إلى هيئة مراقبة الشرطة المستقلة، يأتي هذا التحقيق بعدما طالب وزير الداخلية “جيمس كليفرلي”، بتقديم تفسير عاجل لهذا الحادث الذي ظهرت فيه سيارة الشرطة تدهس البقرة وتصدمها مرتين متتاليتين قاصدة بذلك قتلها.

 وزير الداخلية البريطاني يدين محاولة قتل الشرطة لبقرة مارة في الشارع

وكان “جيمس كليفرلي” أدان طريقة تعامل الشرطة مع الأمر، ووصفه بأنه أمر غير ضروري وشديد الوطأة، وفي الوقت نفسه أدان العالم البريطاني “كريس باكهام” الضباط المتورطين في الحادثة ووصفهم بالوحوش.

يذكر أن البقرة تعرضت لحادث الدهس في وقت متأخر من ليل الجمعة الماضية، وقامت  الشرطة بنقل البقرة الجريحة إلى مزرعة قريبة لتلقي العلاج، وأفادت في تقريرها أن البقرة أثارت ذعر المارة في الشارع لذا اضطروا للتعامل معها عن طريق الدهس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.