الخميس، 04 يوليو 2024

01:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الهيئة العربية للتصنيع توقع 3 بروتوكولات مع خليجيون فى حب مصر

رئيس الهيئة العربية للتصنيع

رئيس الهيئة العربية للتصنيع

شيماء حمدالله


استقبل اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، الدكتور" يوسف العميري" رئيس مجلس إدارة جمعية خليجيون في حب مصر ،والدكتور "عبد الرزاق المحمود" رئيس مجلس إدارة شركة المباركية للخدمات التعليمية، بالإضافة إلى عدد من كبار المستثمرين من الدول العربية الشقيقة في كل من الكويت والسعودية والإمارات والمغرب ومصر، في إطار خطوات الهيئة العربية للتصنيع محليا وإقليميا لتعزيز التعاون.

ونوه رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن فتح مجالات جديدة للإستثمار بالاضافة الى مجهوداتهم الدولية لفتح آفاق جديدة من التعاون مع كبرى المؤسسات والشركات العالمية.

كما أكد عبد اللطيف علي تعزيز التعاون والتكامل مع الأشقاء العرب، مشيرا الى أن العربية للتصنيع تتميز بلوائحها الدولية وتتطلع بقوة لعودة الشراكات مع الدول العربية الشقيقة في كافة مجالات التصنيع والإستثمار.

وأعرب عبداللطيف عن اعتزازه بزيارة وفد جمعية خليجيون في حب مصر بإعتبارها فرصة لتعزيز الصورة الحقيقية عن إمكانيات الصناعة المصرية المتطورة, منوهاً عن فتح قنوات جديدة للتواصل وتعزيز علاقات التكامل والشراكة بين مصر وأشقائها العرب.

كما أشاد عبداللطيف بدور الجمعية على المستوي العربي لتوفير وتسهيل المناخ الإقتصادي الإستثماري للمستثمرين الخليجيين في مصر وجميع دول الوطن العربي، مؤكدا علي أهمية دور جمعية خليجيون في حب مصر، كسفير للهيئة العربية للتصنيع لإبراز دورها الرائد في الصناعة المصرية وفتح آفاق جديدة للشراكة مع كافة الدول العربية الشقيقة.

وأضاف عبداللطيف أن الهيئة أصبحت أكبر ظهير صناعى لمصر وتمتلك 14 مصنعا وشركة في مختلف الصناعات الدفاعية والمدنية، وفقا لأحدث النظم الثورة الصناعية الرابعة ولديها استراتيجية واضحة لتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 من خلال تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا وتحديث نظم وآليات التصنيع وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة.

أفاد عبداللطيف أن العربية للتصنيع اتجهت لتوطين صناعات حديثة بعد دراسات جدوي إقتصادية مستفيضة مثل صناعة إطارات المركبات بجميع الأنواع والإستخدامات، وصناعة الإستانلس ستيل لكافة الأغراض الصناعية، وايضا صناعة ألواح الخشب المضغوط MDF من جريد ومخلفات النخيل، مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لضخ المزيد من الإستثمارات والشراكات في هذه الصناعات لتلبية احتياجات السوق المحلي والأسواق العربية والأفريقية.

وأكد عبد اللطيف على إهتمام الهيئة بتدريب الكوادر البشرية وفقا لآليات التحول الرقمي في العديد من مجالات الصناعة ,لافتا أن أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع للتدريب ترحب بكافة الدارسين والكوادر البشرية من خلال دورات تدريبية متخصصة في كافة مجالات الصناعة والإدارة ونظم المعلومات وتكنولوجيا الإتصالات.

وفى سياق متصل تم توقيع ثلاثة بروتوكولات الأول مع "جمعية خليجيون في حب مصر وشركة خليجيون في حب مصر لإدارة المشروعات" لتعزيز المشاركة في المشروعات الإستثمارية وتطوير أوجه التعاون بين الدول الخليجية والهيئة وأيضاً تنظيم المعارض والمؤتمرات وتسهيل التسويق المشترك لمنتجات العربية للتصنيع بدول الخليج العربي ,بالإضافة إلى المشاركة في المشروعات التنموية المختلفة.

والثاني مع "شركة جلوبال انفستمنت فيرم" ، للتعاون في المشروعات الإستثمارية ومنها إطارات الكاوتش والإستانلس ستيل وMDF وتقديم الفرص التمويلية وتسويق منتجات الهيئة العربية للتصنيع داخل مصر والدول العربية.

والثالث مع "شركة المباركية للخدمات التعليمية" في مجال تدريب الكوادر البشرية من المهندسين والفنيين على أحدث تكنولوجيات التصنيع الحديثة والذكية بالمراكز التخصصية لدي الهيئة والتجهيز والتشغيل للجامعات والمدارس والمعاهد, والمشاركة في التحالفات البحثية والتطبيقية في مجالات الإهتمام المشترك وتنظيم المؤتمرات والمعارض الصناعية.

فى نهاية اللقاء أبدى وفد "خليجيون في حب مصر", و"كبار المستثمرين بالدول العربية الشقيقة " إعجابهم بمنتجات الهيئة المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات الدولية، مشيدين بالمجهودات لمد جسور التواصل والتعاون مع الأشقاء العرب وتعزيز الفرص التسويقية والإستثمارية في كافة مجالات الصناعة المختلفة