الخميس، 04 يوليو 2024

12:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

يامال عن ظهوره الأول مع إسبانيا في اليورو: «الحلم تحقق»

لامين يامال

لامين يامال

إسلام عبد الجليل

عبر لامين يامال نجم المنتخب الإسباني عن ظهوره الأول مع منتخب لاروخا في كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا، أن الحلم تحقق.

وقاد لامال المنتخب الإسباني الفوز على نظيره منتخب كرواتيا بثلاثة أهداف دون رد وشارك اللاعب بصناعة الهدف الثالث.

وأصبح لامين يامال أصغر لاعب على الإطلاق يشارك في  كأس أمم أوروبا لكرة القدم بعمر بلغ 16 عاما و338 يوما ، ليحطم الرقم القياسي للبولندي كاسبر كازلوفسكي الذي شارك مع بلاده أمام إسبانيا في سن الـ17 و246 يوما في يورو 2020.

وقال يامال بعد المباراة: "نحن نثق في أنفسنا كثيرا ، نريد أن نبذل أقصى ما في وسعنا لأن النقاط الثلاث مهمة جدا في دور المجموعات.

وأضاف: " أن مشاركته في البطولة حلم تحقق ، أنا سعيد للغاية بالمشاركة في كأس أمم أوروبا".

وأشار: "الفريق يتحلى بكثير من الثقة، الآن علينا أن نبذل كل ما في وسعنا أمام إيطاليا، لم يتغير شيء بعد مباراة واحدة، نخوض المواجهة بنفس الثقة، العمل الذي قمنا به في الأشهر الأخيرة انعكس على مستوانا اليوم".

وحقق المنتخب الإسباني فوزًا كبيرًا على منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين في الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقامة على الأراضي الألمانية، خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 14 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الثالثة تاريخيًا.

أحداث المباراة

افتتح التسجيل للمنتخب الإسباني اللاعب ألفارو موراتا في الدقيقة 29، بعدما أرسل فابيان رويز تمريرة بينية من منتصف الملعب انفرد على أثرها موراتا بالحارس ثم سددها الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

ثم أضاف زميله فابيان رويز الهدف الثاني في الدقيقة 32 من عمر المباراة بعد أن استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ أكثر من لاعب ثم سدد الكرة لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول، سجل داني كارفخال الهدف الثالث لإسبانيا في الدقيقة 45+2 من عمر المباراة، بعد أن أرسل لامين جمال تمريرة من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء قابلها كارفخال بتسديدة من على القائم الأول مرت لداخل الشباك، لينتهي اللقاء بفوز إسبانيا بثلاثية نظيفة

هدف إسبانيا الأول في مرمى كرواتيا

هدف إسبانيا الثاني في مرمى كرواتيا

هدف إسبانيا الثالث في مرمى كرواتيا

مجموعات كأس أمم أوروبا يورو 2024

المجموعة الأولى: ألمانيا - إسكتلندا - المجر - سويسرا.

المجموعة الثانية: إسبانيا - كرواتيا - إيطاليا - ألبانيا.

المجموعة الثالثة: سلوفينيا - الدنمارك - صربيا - إنجلترا.

المجموعة الرابعة: بولندا - هولندا - النمسا - فرنسا.

المجموعة الخامسة: بلجيكا - سلوفاكيا - رومانيا - أوكرانيا.

المجموعة السادسة: تركيا - جورجيا - البرتغال - التشيك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.