الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متشتروش دلوقتي، خبير اقتصادي يكشف عن تراجعات قريبة في أسعار الذهب

الذهب

الذهب

إيناس خاطر

A A

أكد الخبير الاقتصادي الدكتور أحمد معطي، محلل أسواق المال، أن الذهب شهد ارتفاعات كبيرة منذ 7 أكتوبر 2023، وهو الآن في مسارات تصاعدية مستمرة، على غرار التراجعات الأخيرة والتي ترجع لقرار الفيدرالي الأمريكي.

سعر الذهب يتأثر على حجم التوترات الجيوسياسية بالمنطقة

وأضاف “معطي” خلال تصريحات تليفزيونية، أن سعر الذهب يتأثر بناءً على حجم التوترات الجيوسياسية ومشتريات البنوك المركزية، مشددًا على أنه إذا حدثت هدنة للحرب في غزة فسيكون من آثاره حدوث تراجعات عنيفة في أسعار الذهب الفترة المقبلة.

وأشار الخبير الاقتصادي، أنه لا يوجد روشتة لشراء الذهب، وخاصة للأفراد، مشددًا على أن الذهب لن يرتفع مثلما حدث بعد 7 أكتوبر الماضي 2023، ومؤكدًا على ضرورة التنويع في عملية الاستثمار، فالسعر الحالي لا يشجع على شراء الذهب بقوة.


وذكر محلل أسواق المال، أن الوظائف ارتفعت في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل يستدعي إعادة المراجعة مرة أخرى، حيث أن بيانات الوظائف جزئية، فالشعب الأمريكي يعاني، في ظل الوظائف التي هي بمثابة دوام جزئي وليس كلي، مشددًا  على أن لهجة الفيدرالي الأمريكي مازالت تشديدية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 

search