السبت، 05 أكتوبر 2024

08:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

احذر الإفراط في تناول الفتة بعيد الأضحى، ماذا يحدث لجسمك؟

تحذيرات الإفراط في تناول اللحمة

تحذيرات الإفراط في تناول اللحمة

نور الشايب

A A

تعتبر الفتة والرقاق من أشهر الأكلات التي يتناولها الكثيرون في أول أيام عيد الأضحى المبارك. ورغم أنها من مظاهر الاحتفال، إلا أنه يجب أن نكون حذرين عند تناولها، وفي السطور التالية، سيشارك موقع «الجمهور» معكم بعض النقاط المهمة حول أضرار تناول الفتة في العيد إلى حد التخمة.

 

أضرار تناول الفتة بكثرة في العيد

1.ارتفاع السكر في الدم

 تناول الفتة والرقاق معًا في وجبة واحدة يؤدي إلى ارتفاع نسبة الأنسولين في الجسم، مما يزيد من مستوى السكر في الدم بشكل كبير. هذا يعني أنه يفضل تناولهما بشكل منفصل.

2.زيادة الوزن

الفتة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وبمجرد دخولها الجسم، تتحول إلى سكريات. إذا لم يتم حرقها، ستتحول إلى دهون، مما يؤدي إلى زيادة حجم البطن وشعور بالتخمة.

 

 بعض النصائح الصحية عند تناول الفتة في العيد

- يجب الابتعاد عن مزج الخبز المقلي مع الفتة، ويفضل أن يكون محمصًا في الفرن لتقليل السعرات الحرارية.


- يجب طهي اللحمة التي يتم وضعها في الفتة من خلال السلق وليس التحمير.
- يمكن تحمير اللحم المحمرة في زيت الزيتون.

تحذيرات دكتور محمد الفولي

كما حذر دكتور محمد الفولي في إحدى لقاءاته التليفزيونية من كثرة تناول اللحوم الحمراء لما تسببه من سرطان في القولون أو سرطان الثدي للنساء أو سرطان البروستاتا للرجال، وذلك لأن كثرة تناول اللحوم يتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مما يحفز الخلايا السرطانية في الجسم، ويجب أن نتذكر أن الاعتدال في تناول الفتة واللحوم والرقاق وهو الأمر الأهم للحفاظ على صحتنا في عيد الأضحى. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search