الخميس، 04 يوليو 2024

07:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الغربية» تودع ثاني حجاجها اليوم بعد وفاة معلمة بالأزهر في «عرفات»

 نور الجوهرى معلمة بالأزهر الشريف

نور الجوهرى معلمة بالأزهر الشريف

محمد ممدوح

توفيت نور الجوهري، معلمة بالأزهر الشريف، من أبناء قرية عياش مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أثناء وقوفها على جبل عرفات لأداء ركن الحج الأعظم، وتم أداء صلاة الجنازة عليها ودفنها بالأراضي المقدسة.

وقال ابن خالتها عبر منشور على فيسبوك، أنها كانت تتمتع بسمعة طيبة وحسن الخلق، وكانت دائما تدعو الله أن يتوفاها وهي بالأراضي المقدسة أثناء أداء العمرة أو فريضة الحج.

وأضاف، الله أكرمها بأداء فريضة الحج لهذا العام، ووقفت اليوم على جبل عرفات لأداء ركن الحج الأعظم وتوفيت في هذا المكان الطاهر المبارك.

وأشار ابن خالة المتوفية، أن الله أكرمها بحسن الخاتمة واستجاب لأمنيتها وتوفاها وهي تؤدي مناسك الحج، مبينًا أنه تم أداء صلاة الجنازة عليها هناك ودفنها بالأراضي المقدسة.

فيما تداول عدد من أهالي مدينة ومركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، منشورًا بوفاة خالد الحارتي ويعمل مدرسًا، أثناء أداء مناسك الحج على جبل عرفات، لتخيم حالة شديدة من الحزن على الأهالي.

وتحدثت الأهالي في منشوراتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن تمتع خالد الحارتي، بحسن الخلق والسمعة الطيبة، فيما أشار الكثيرون إلى تمنيه الراحل حسن الخاتمة وأن يتوفاه الله على جبل عرفات.

وكشف أحد أقاربه في منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الفقيد توفى على جبل عرفات أثناء أداء مناسك الحج، بعدما أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وأكد الأهالي من خلال منشوراتهم على “فيسبوك”، أن القرية تحولت إلى سرادق عزاء عقب انتشار خبر الوفاة، حيث تجمع عدد منهم أمام منزل الفقيد لاستقبال واجب العزاء.

وفي سياق متصل، سجلت محافظة شمال سيناء، اليوم السبت، وفاة سيدة ونجلتها من مدينة العريش خلال صعودهما على جبل عرفات أثناء أداء مناسك الحج بسبب التدافع.

فيما سجل مركز الشهداء التابع لمحافظة المنوفية حالة وفاة أخرى أمس الجمعة، للحاج محمد السحيمي 66 عامًا، موجه أول لغة عربية سابقًا، والذي توفاه الله في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية صائمًا قبل أداء مناسك الحج، وخيمت حالة من الحزن على أسرته وأقاربه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.