الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محطات في حياة زبيدة ثروت، أوصت بدفنها مع العندليب وعشقها بيليه

زبيدة ثروت

زبيدة ثروت

مصطفى شلي

A A

زبيدة ثروت، لاتزال الفنانة الكبيرة الراحلة صاحبة العديد من الأعمال الناجحة في السينما المصرية، تريند الموقع العالمي «جوجل»؛ بسبب حلول ذكرى ميلادها أمس الموافق يوم الجمعة 14 يونيو، ولكونها تملك رصيدا ضخما من الأعمال التي لاتزال تعرض على الشاشة؛ بسبب حب الجماهير لتلك الفترة الذهبية من أفلام سينمائية خاصة الأعمال الرومانسية التي اشتهرت بها مع العندليب.

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

تعد «زبيدة» من سلالة الملوك، وقد تميزت بالعيون الخاطفة، ولدت في مدينة الإسكندرية الساحلية، يوم 14 يونيو 1940، لعائلة عريقة وكان جدها لأمها هو السلطان حسين كامل، ملك مصر، نشأت زبيدة في بيئة مرفهة، محاطة بالجمال والأناقة، مما انعكس على ملامحها الجذابة وشخصيتها الفاتنة، وقد كانت معروفة بـ«ملكة جمال المراهقات».

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

 

زبيدة ثروت وبدايتها الفنية 

وفي سن مبكرة، لفتت «زبيدة» أنظار الجميع بجمالها الاستثنائي، فحصلت على لقب «ملكة جمال المراهقات» في مسابقة نظمتها مجلة «الجيل»، ومن ثم اتجهت إلى عالم السينما، حيث انهالت عليها العروض من قبل العديد من المخرجين والمنتجين وصناع السينما في ذلك الوقت، وبدأت خطواتها الأولى في هذا المجال بمشهد صغير في فيلم «دليلة» عام 1956، وهي لم تبلغ 16 عامًا.

 

زبيدة ثروت و العندليب

 

لم تعلم بحب الفنان عبدالحليم لها إلا بعدما أقدمت على الزواج من شخص آخر ، وبدأت تحب زوجها وحياتها، كما أعربت عن أنها لو كانت تعلم لكانت وافقت على الزواج من عبدالحليم قائلة: "كنت هوافق ونص طبعا"، وذلك خلال آخر لقاء تلفزيون أجرته الفنانة الكبيرة قبل رحيلها مع الإعلامي عمرو الليثي.

وصية زبيدة ثروت قبل وفاتها

زبيدة ثروت التي رحلت عن عالمنا 13 ديسمبر 2016، قالت قبل وفاتها، إن وصيتها هي: أن تدفن بجوار عبد الحليم حافظ، لأنها تحبه كثيرًا، بينما أضافت إنها علمت أن عبدالحليم حافظ أوصى قبل وفاته أن يتم وضع صورتها معه في المدفن.

Környéke Mozgó Ábécé بيليه وزبيدة ثروت megkülönböztetést hasított rím
زبيدة ثروت و بيليه البرازيلي 

 

زبيدة ثروت وبيليه البرازيلي 
 

كما كشفت الفنانة زبيدة ثروت عن قصة حب لاعب الكورة الشهير بيليه البرازيلي، الذى اختير كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، في نفس العام، وأكدت انه التقى بها في الكويت أثناء حضورها مهرجان فنى هناك، وأعجب بها منذ اللحظة الأولى، مؤكدة أنه طاردها لتتزوج منه، إلا أنها رفضت لأنها لم تكن تفهمه خاصة أنه لا يتحدث العربية أو الإنجليزية، وكشفت زبيدة ثروت أنها اعتزلت الفن بسبب أحفادها، وأكدت أن بناتها أنجبن ما جعلها تفضل الابتعاد لمساندتهن فى تلك التجربة، إضافة إلى أن الأعمال التى عرضت عليها لم تكن ترضيها، وذلك خلال لقائها الوحيد بعد الاعتزال مع الإعلامي عمرو الليثي.

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

زيجات زبيدة ثروت

وقد تزوجت زبيدة ثروت مرتين الأول من رجل خارج الوسط الفنى وقررا الانفصال بعد فترة من الزواج أما الزيجة الثانية أسفرت عن إنجاب 4 بنات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search