السبت، 06 يوليو 2024

02:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شعبة المواد الغذائية: جميع المنافذ تعمل في العيد وانخفاض في أسعار السمن

السلع الأساسية -أرشيفية

السلع الأساسية -أرشيفية

إيناس خاطر

أعلنت شعبة المواد الغذائية عن توافر كافة السلع بالأسواق بأسعار مناسبة في جميع المنافذ ومعارض البيع، خاصةً في المناطق الأكثر احتياجا.

تشديد الإجراءات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الأساسية

كما أكدت الشعبة في بيان لها اليوم عن تشديد الإجراءات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الأساسية، وضبط المخالفات التجارية، والتأكد من عدم وجود مخالفات لأنظمة حماية المستهلك، بالإضافة إلى التأكد من التزام المنافذ والأسواق العامة والسلاسل التجارية بتخفيض الأسعار لضمان عدم وجود أي خداع للمستهلكين.

أسعار المواد الغذائية مستقرة

وأضافت الشعبة أن محلات المواد الغذائية تعمل طوال أيام العيد وأن أسعار المواد الغذائية مستقرة.


ورصدت الشعبة أسعار السلع في الأسواق ،حيث انخفضت أسعار السمنة البلدي الجاموسي من 310 إلى 290 جنيها، والسمنة البلدي البقري من 280 جنيها إلى 250 جنيها.

 

تعرف علي أسعار السلع الآن بالمحلات والمجمعات الاستهلاكية


كما أن سعر الـ750 جرام من الزيت يتراوح بين 36  إلى 45 جنيها، وسعر الزيت اللتر من 60 إلى 65 جنيها، بينما بلغ سعر كيلو الدقيق من 18 إلى 20 حنيها، كما بلغ سعر كيلو الجبن الأبيض ما بين 120 إلى 140 جنيها، والجبن التركي بين 220 إلى 240 جنيها، كما أن سعر كيلو اللانشن العادي يتراوح سعره بين 100 إلى 120 جنيها، والحلواني يتراوح سعره بين 200 إلى 240 جنيها، أما البسطرمة فيتراوح سعر الكيلو منها بين 390 إلى 400 جنيه، وطبق البيض بين 155 إلى 160 جنيها.


وأكد عضو شعبة المواد الغذائية، في تصريحات له اليوم، أن كيلو الأرز يتراوح سعره ما بين 27 إلى 35 جنيها، وبلغ سعر الـ750 جرام مكرونة بين 12 إلى 15 جنيها، كما بلغ سعر التونة القطع ما بين 45 إلى 65 جنيها، والمفتتة بين 30 إلى 45 جنيها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.