السبت، 06 يوليو 2024

12:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بيان خماسي بزعامة أمريكا يطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي الإغاثة

ميليشيات الحوثي- أرشيفية

ميليشيات الحوثي- أرشيفية

وداد العربي

أصدرت خمس دول على رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بيانًا مشتركًا مع كلٍ من بريطانيا وأستراليا وكندا ونيوزيلاندا، للرد على هجوم ميليشيا الحوثي على موظفين أممين، طالبتهم خلاله بالإفراج الفوري عن موظفي الإغاثة.

يأتي ذلك على خلفية إعلان وزير حقوق الإنسان اليمني، أحمد عرمان، عن عملية اختطاف نفذتها ميليشيات الحوثي في اليمن، شملت 52 موظفًا يعملون لدى الأمم المتحدة ووكالات دولية أخرى، بينهم 4 نساء. ويشمل العدد 18 موظفًا أمميًا بينهم 6 موظفين سابقين و2 من مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن.

فيما يستمر التصعيد اليمني في البحر الأحمر تجاه السفن الخاصة بكيان الاحتلال الإسرائيلي أو التي تدعم الكيان بمساعدات من أي نوع.

كما يتم استهداف سفن التجارة في البحر الأحمر، وطالب الحوثيون بوقف إطلاق النار في قطاع غزة حتى يوقفوا عملياتهم في البحر الأحمر.

واشنطن وحلفائها فشلوا في منع الهجمات الحوثية في البحر الأحمر

على صعيد آخر، نقل موقع أكسيوس عن تقارير بريطانية تؤكد أن واشنطن وحلفائها فشلوا في منع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأشار الموقع إلى أن: «هجمات الحوثيين أسفرت عن تضرر 65 دولة وتغير مسار 29 شركة كبري للشحن والطاقة»، مضيفاً: «انخفاض عمليات الشحن في البحر الأحمر بنسبة 90% منذ منتصف أكتوبر».

في سياق العمليات التي تنفذها ميلشيا لحوثي في البحر الأحمر، قالت هيئة التجارة البريطانية إن سفينة تجارية تمت إصابتها شرق عدن، وأضافت: «السفينة التجارية التي تعرضت للاستهداف شرق عدن لا تزال مشتعلة وتغرق».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.