السبت، 06 يوليو 2024

02:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صعوبة في الحصول على الطعام والمياه، هكذا يحيى أهالي غزة يوم عرفة

غزة

غزة

أحمد محمود

معاناة شديدة يعيشها أهل قطاع غزة في يوم عرفة، ففي الوقت الذي يستعد فيه العالم لعيد الأضحى المبارك، يعانى أهالي القطاع من صعوبة الحصول على المياه والطعام بسبب حصار الاحتلال لغزة وإغلاق كافة المعابر.

ويؤكد الصحفي الفلسطيني، يحيى يعقوبى، صعوبة الحياة في غزة مع حلول عيد الفطر، قائلا :"أي عيد تعيشه غزة!؟، وهي يوميا تشيّع عشرات الشهداء في جنازات سريعة لا يأخذ ذوو الشهداء حقهم حتى في الحزن وإلقاء نظرات الوداع الأخيرة وفي كثير من الأحيان ينتظرون شهورا طويلة حتى يستطيعوا إخراج جثامين أبنائهم الشهداء العالقة تحت ردم منازلهم  أو لا يجدون حتى الأشلاء المتناثرة بين الردم".

ويضيف يحيى يعقوبى :"أي عيد نعيشه؟ ونحن نعيش أنصاف حياة، تغرقنا الهموم والمتطلبات اليومية للبقاء على قيد الحياة بالسعي لجلب المياه من أماكن بعيدة وبمهام شاقة لتوفير الخبز والطعام، أي عيد؟ وقد تغيرات الأسواق وتدمرت واحترقت كل ما فيها، ولم يبقَ من تلك الأسواق إلا أسمائها أيضًا".

الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 37296 شهيدا، و85197 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أكدت الوزارة في بيان لها، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر أدت إلى استشهاد 30 مواطنا، وإصابة 95 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن آلاف الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.