السبت، 06 يوليو 2024

02:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

491 مجزرا جاهزة لاستقبال أضاحي المواطنين على مستوى الجمهورية (تفاصيل)

أرشيفية

أرشيفية

إسلام التمساح

كشف الدكتور أيمن محروس رئيس قطاع المجازر بوزارة الزراعة، أن الوزارة استعدت بشكل كبير لاستقبال الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك.

محروس قال لـ" الجمهور"، يوجد 491 مجزرا موزعة علي كافة أنحاء الجمهورية، ما بين مجزر يدوي، وآلي ونصف آلي، ولدينا القدرة على استيعاب أي عدد من رؤوس الماشية خلال فترة عيد الأضحى .

وأشار محروس، أن كافة الأطباء بالمجازر علي استعداد كامل للاستقبال الأضاحي خلال الـ 4 أيام الأولي لعيد الأضحي.

من جانب آخر أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، عن ضخ اللحوم والدواجن بتخفيضات تصل لـ 20 % عن الأسواق بالمنافذ التابعة ل"القابضة الغذائية" ضمن استعدادات عيد الأضحى المبارك.

وأشار من جانب آخر  اللواء احمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن طرح لحوم مبردة ومجمدة وطازجة من السودان وجيبوتي و أورجواي والهند ، إضافة إلي البلدية، بأسعار تبدأ من 220 جنيها للكيلو.

وكانت أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعدادها لاستقبال عيد الأضحى بالتعاقد على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، لتذبح بالمجازر المصرية وبيعها عبر  عدة منافذ منها 1350 مجمع استهلاكي.

وتستهدف التموين ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات 20 %، فيما أشارت الوزارة، إلى أن كميات اللحوم متوفرة وآمنة تماماً، يوجد حاليا في محجر توشكي 10  آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتهم بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية