الخميس، 04 يوليو 2024

07:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي تدخل موسوعة «جينيس» بـ 4 أرقام قياسية

تسلم شهادة جينيس

تسلم شهادة جينيس

أحمد عجاج

فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستغلال مياه الصرف الزراعي المهدرة وغير المستغلة للتغلب على العجز المائي، احتفلت القوات المسلحة بحصول محطة الدلتا الجديدة لمعالجة مياه الصرف الزراعي، والتي نفذتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، وتحالف عدد من كبرى الشركات الوطنية على أربعة أرقام قياسية بموسوعة «جينيس».

وحصلت المحطة على أكبر منشأة لمعالجة المياه فى العالم بمساحة تتخطى «320» ألف متر مربع، وأكبر محطة لمعالجة المياه فى العالم من حيث السعة والقوة التشغيلية بقدرة «86،8» متر مكعب فى الثانية، وأكبر مساحة لطلاء الإيبوكسى فى المباني والتي بلغت مساحة التغطية فيها أكثر من «520» ألف متر مربع، وأكبر محطة لمعالجة الحمأة بقدرة جبارة تصل إلى «670،01» كيلو جرام فى الثانية.

جاء ذلك بحضور الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، واللواء أحمد على العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وممثلي وكالة جينيس الدولية وممثلي الشركات المنفذة للمشروع.

وخلال الاحتفالية التي نظمتها موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية لتسليم الجوائز ألقى اللواء أحمد على العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كلمة نقل خلالها تحية وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور.

وأشار إلى أن حصول محطة الدلتا الجديدة على هذه الشهادات يأتي تتويجاً للجهود التي بذلتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والشركات المشاركة فى التصميم والتنفيذ والتشغيل، مؤكداً أن المشروع يعد إنجازاً فى تحقيق القيمة المضافة لمنظومة الري فى مصر.

جهود تجديد منظومة الري في مصر إلى الجيل الثاني

وألقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري كلمة أعرب خلالها عن تقديره لجهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وكافة المشاركين فى المشروع، كما استعرض الموقف المائي لمصر وما تنفذه الدولة من مشروعات لتعظيم الاستفادة من المياه.

وأكد الوزير أهمية المشروع لبناء مجتمعات متكاملة مستدامة بالمناطق الزراعية الجديدة من خلال إنشاء مناطق سكنية وحضارية مستدامة والاستفادة من الإنتاج الزراعي كمواد خام للتصنيع الزراعي، كما أشار إلى الجهود المبذولة لتجديد منظومة الري فى مصر إلى الجيل الثاني من منظومات الري لتضع مصر نفسها ضمن قائمة الدول التي تقدر قيمة المياه من خلال الترشيد وإعادة التدوير.

كما ألقت ممثلة موسوعة «جينيس» العالمية للأرقام القياسية كلمة أعربت فيها عن سعادتها لتقديم الشهادات لهذا المشروع العملاق، مشيدةً بالطفرة الإنشائية التي تشهدها مصر متمنية أن تحقق المشروعات المصرية مزيد من الأرقام القياسية الجديدة.

 واختتمت الاحتفالية بتسليم الشهادات وتكريم الشركات العالمية وتحالف الشركات المنفذة للمشروع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية