الأحد، 07 يوليو 2024

04:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خلال اجازة العيد

«الري»: التصدي لأي تعديات على نهر النيل والترع والمصارف وإزالتها

وزير الري

وزير الري

محمد الداوي

رفعت أجهزة وقطاعات وزارة الموارد المائية والري، درجة الاستعداد القصوى خلال فترة إجازة العيد، لتوفير الاحتياجات المائية اللازمة لمختلف الزراعات، منها الأرز، خاصة أن هذا موسم يشهد أقصى الاحتياجات المائية في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

إجازة العيد الحالية تتزامن مع فترة أقصى الاحتياجات المائية

وقال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن إجازة العيد الحالية تتزامن مع فترة أقصى الاحتياجات المائية، التي تتطلب زيادة في الطلب على المياه، من أجل الزراعات الصيفية، بالتزامن مع تأخر زراعة القطن هذا العام، ليكون في نفس توقيت زراعة الأرز، وفى ظل موجة الحرارة المرتفعة خلال هذه الأيام.

وبين أن ذلك الموسم يتطلب بذل المزيد من الجهود، واستمرار المتابعة من جميع العاملين في مختلف المحافظات، لضمان استيفاء جميع المناسيب والتصرفات المائية المطلوبة.

وأضاف وزير الري أن فترة أقصى الاحتياجات سبقها شهور من الإعداد الكثيف، لضمان قدرة المنظومة المائية على التعامل مع هذه الفترة، من خلال تنفيذ أعمال تطهيريات لنحو 33 ألف كيلومتر من الترع ونحو 22 ألف كيلومتر من المصارف، والتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة وروابط مستخدمي المياه، للتأكد من تطهير المزارعين المساقى الخصوصية، مع متابعة وصيانة وإحلال محطات الرفع والمنشآت المائية بمختلف المحافظات.

 غرف الطوارئ بجميع المحافظات

ووجه الدكتور سويلم برفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بجميع المحافظات، لضمان حسن سير العمل بجميع الإدارات على مستوى الجمهورية، ومتابعة أجهزة الوزارة المعنية لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف، ومتابعة الالتزام بالمناوبات خلال أيام العيد، والاطمئنان على قطاعات وجسور المجارى المائية، ومتابعة زراعات الأرز المخالفة واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها، ومتابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها، مع تجهيز وحدات الطوارئ النقالى للتعامل مع أى طوارئ.

الحفاظ على المجاري المائية

كما شدد على استمرار المتابعة على مدار الساعة، لرصد أي شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف، والتصدي الفوري لها وإزالتها في مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، بهدف الحفاظ على المجاري المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.