الإثنين، 08 يوليو 2024

09:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأزهر يجيب، العادة الشهرية وموقف المرأة من صلاة عيد الأضحى

الدكتور معاذ شلبي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

الدكتور معاذ شلبي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية

أحمد عجاج

يتساءل الكثير من النساء حول إمكانية أداء صلاة عيد الأضحى فى حال وجود عذر شرعي «العادة الشهرية»، وحسم الأزهر الشريف مسألة الجدل حول تلك المسألة، وأوضح حكم هذه الصلاة.

الأزهر يرد على صلاة النساء بحكم العذر الشرعي

بث الأزهر الشريف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو للحديث حول المسائل الفقهية بالنسبة لصلاة العيد، للدكتور معاذ شلبي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أكد فيه «العادة الشهرية لا تمنع المرأة من الخروج للعيد والاستماع للخطبة مع اعتزال المصلي».

وصية الرسول صلي الله عليه وسلم

وأضاف عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، قائلا «أن ذلك يأتي طبقا لوصية الرسول صلي الله عليه وسلم بأن لا يحرم أحد من بهجة اليوم».

الأزهر يوضح الاستعداد لصلاة عيد الأضحى

وقال شلبي، إنه يجب على المسلم ثلاث أمور هي «الاغتسال، ارتداء أفضل الثياب، التطيب»، وأن يخرج إلى صلاة عيد الأضحى دون أن يأكل، حتي يرجع ويأكل من أضحيته إن كان مضحيًا، وأن يذهب للصلاة ماشيًا، ويذهب من طريق، ويعود من طريق أخر حتى يلتقي بأكبر عدد من الناس ليلقي عليهم المعايدة ويقول لهم «تقبل الله منا ومنكم».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.