السبت، 06 يوليو 2024

04:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بـ14 محترف، دوري روشن الأكثر تمثيلا في يورو 2024

دوري روشن

دوري روشن

منصور مجاهد - إسلام التمساح

تشهد مباريات يورو 2024 ظهوراً قوياً للاعبين محترفين في الدوريات العربية حيث يصل عددهم إلى 17 لاعباً، بينهم 14 محترفاً بالدوري السعودي، ولاعبان بالدوري الإماراتي، ولاعب واحد بالدوري القطري.

ويأتي الدوري السعودي في صدارة الدوريات غير الأوروبية التي يشارك لاعبوها في البطولة، بفضل التعاقدات الكبيرة التي أبرمتها أندية دوري "روشن" في صيف 2023.

195 مليون يورو قيمة سوقية

تبلغ القيمة السوقية للاعبي "يورو 2024" من 11.5 مليار يورو، بينهم محترفو الدوري السعودي الـ14 وقيمتهم 195.2 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة ثنائي الدوري الإماراتي 4.2 مليون يورو، مقابل 500 ألف يورو للاعب الدوري القطري.

يتصدر «روبن نيفيز»، لاعب الهلال ومنتخب البرتغال، قائمة اللاعبين المحترفين في الدوري السعودي الذين يشاركون في يورو 2024، من حيث القيمة السوقية بنحو 32 مليون يورو، بفارق مليوني يورو عن زميله الصربي سيرج ميلنكوفيتش سافيتش، فيما يحل لابورت، مدافع النصر ومنتخب إسبانيا، ثالثاً بقيمة سوقية تبلغ 20 مليون يورو.

الهلال والنصر يتصدران

الهلال والنصر، سيقدم كل منهما 3 لاعبين في كأس أمم أوروبا، يشارك من النصر كل من رونالدو، قائد البرتغال والهداف التاريخي لبطولة أوروبا والأكثر مشاركة أيضاً، والإسباني لابورت، والكرواتي بروزفيتش. أما الهلال فسيشارك منه البرتغالي نيفيز، وكل من سافيتش وميتروفيتش من صربيا.

ويشارك من نادي الاتفاق الثنائي جورجينيو فينالدوم، لاعب وسط هولندا، وجاك هندري، مدافع منتخب أسكتلندا، كذلك سيظهر من نادي الأخدود الثنائي سولومون كفيركفيليا، مدافع منتخب جورجيا، وأندريه بوركا، مدافع منتخب رومانيا.

واستعاد كانتي بريقه مع الاتحاد ليشارك مع منتخب فرنسا، بينما تضم تشكيلة تركيا ميريح دميرال لاعب الأهلي، في حين سيظهر في تشكيلة بلجيكا لاعب الشباب يانيك كاراسكو، ويلعب قائد منتخب رومانيا نيكولاي ستانسيو في نادي ضمك.

ثنائي الدوري الإماراتي المشارك في يورو 2024 هما السلوفاكي فيرون دي ماركو مدافع نادي حتا، والألباني سفيري مهاجم بني ياس، ويعد لاعب منتخب رومانيا دينيس أليبك مهاجم نادي معيذر هو الممثل الوحيد للدوري القطري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.