الخميس، 04 يوليو 2024

01:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مبعوث أمريكي لإسرائيل لوقف التصعيد مع حزب الله ومجموعة السبع تدعو لضبط النفس

التصعيد في جنوب لبنان

التصعيد في جنوب لبنان

أيمن عبدالمنعم

يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن، إرسال مبعوث أمريكي عنه إلى إسرائيل، في محاولة لمنع تفاقم التصعيد الأخير بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، إلى حرب شاملة بين طرفي الصراع.

وحسبما ذكرت أكسيوس، فإن مسؤولون أمريكيون ذكروا أن الحيلولة دون نشوب حرب بين حزب الله اللبناني، وإسرائيل خلال الفترة القادمة، يعد أولوية ثانية بالنسبة للبيت الأبيض، بعد السعي للوصول إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

مجموعة السبع تدعو لضبط النفس

في السياق ذاته، قال بيان قادة مجموعة السبع الكبار، إن هناك حالة من القلق تشوب المجموعة إزاء حالة العنف المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله اللبناني على طول الخط الأزرق.

وأوضح بيان مجموعة السبع الصناعية الكبرى، أن قادة المجموعة يدركون الدور الأساسي لتحقيق الاستقرار، الذي تلعبه القوات المسلحة اللبنانية، وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان «اليونيفيل» في التخفيف من هذا الخطر.

وحث قادة مجموعة السبع الصناعية الكبرى في بيانهم، كافة الأطراف المعنية على ممارسة ضبط النفس، لتجنب المزيد من التصعيد بين الطرفين، بما يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.