الخميس، 11 يوليو 2024

02:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس الأوكراني يصل سويسرا للمشاركة في القمة العالمية للسلام

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أيمن عبدالمنعم

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، إلى سويسرا، وذلك لحضور قمة السلام العالمية، والتي تسعى إلى تقريب الوصول لعملية السلام لأوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي خلال تغريدة عبر حسابه على إكس، إنه سيكون هناك يومين من العمل النشط مع بلدان من جميع أنحاء العالم، ومن دول مختلفة يوحدها رغم ذلك هدف مشترك، يتمثل في تقريب السلام العادل والدائم في أوكرانيا.

وأضاف الرئيس الأوكراني خلال تغريدته، أن قمة السلام ستوفر الفرصة للأغلبية العالمية، من أجل اتخاذ خطوات محددة في المجالات التي تهم الجميع في العالم، مثل، السلام، الأمن الغذائي، عودة أسرى الحرب، وكافة المرحلين، بما في ذلك الأطفال الأوكرانيين المرحلين.

وأوضح زيلينسكي، أنه من المقرر أن تشارك نحو 100 دولة ومنظمة دولية، معربًا عن امتنانه لكل من اختار الحضور، وأظهر الالتزام بالسلام والقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف الرئيس الأوكراني، أنه معًا، وكأغلبية عالمية مسؤولة، يجب أن نبذل قصارى جهدنا لضمان إمكانية إنهاء الحروب والاعتداءات الروسية على أوكرانيا، وعدم تكرارها أبدًا، موضحًا، أنه على يقين من أن الجميع في العالم مهتمون بالسلام العادل والاحترام لكل دولة.

وأكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه لهذا السبب تم تصميم القمة، بحيث تتاح لكل دولة الفرصة لإظهار القيادة في تحقيق الأهداف المشتركة، مضيفًا، أن صوت الأغلبية العالمية المسؤولة لديه القدرة على تقريب السلام واستعادة القوة الكاملة لميثاق الأمم المتحدة.

قمة سويسرا العالمية للسلام

وحسبما أعلن المجلس الفيدرالي السويسري، فإنه من المقرر أن تنطلق قمة سويسرا للسلام غدًا السبت، والتي ستأتي بمشاركة نحو 100 دولة ومنظمة دولية.

وأوضح المجلس الفيدرالي السويسري، أن تنظيم سويسرا لقمة السلام العالمية، يوفر منصة للمناقشة، تجعل جميع الدول الحاضرة الإمكانية في الإسهام بأفكارها من اجل سلام عادل ودائم في أوكرانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.