السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ قانون فلسطيني: يجب فرض عقوبات على إسرائيل لضمان وقف إطلاق النار بغزة

جهاد أبولحية

جهاد أبولحية

أحمد محمود

A A

وصف جهاد أبو لحية، أستاذ العلوم السياسية والقانون الفلسطيني، اعتماد مجلس الأمن قرارا يدعو إلى وقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة، بالقرار المهم ولكن الأهم هو التزام إسرائيل وحثها تجاه المضي قدما بإيجابية مع ما يطرحه الوسطاء من أفكار ومقترحات وعدم وضع العصا في الدواليب وإثارة ما يعيق التقدم اتجاه الاتفاق .

وأضاف أستاذ العلوم السياسية والقانون الفلسطيني، في تصريحات خاصة، أن المعضلة الأساسية هو عدم احترام إسرائيل لما يصدر من مجلس الأمن الدولي من قرارات، حيث صدر أكثر من قرار من مجلس الأمن الدولي يتعلق بوقف مؤقت للحرب وإدخال المساعدات ولم تلتزم إسرائيل في أي قرار.

وأوضح جهاد أبو لحية، أنه كان يتوجب إقران أي قرار دولي بعقوبات فورية ملزمة على إسرائيل وذلك لضمان تنفيذها وأن لا تكون مجرد كلام على الورق لا قيمة له.

مجموعة السبع تدعو إسرائيل لعدم عرقلة دخول المساعدات إلى قطاع غزة

وفى وقت سابق أصدرت مجموعة السبع، البيان الختامي، والتي تطرقت خلاله إلى العديد من الأزمات التي تواجه العالم في الوقت الحالي، والتي كان من بينها الأوضاع الحالية في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search