السبت، 06 يوليو 2024

02:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صحفي فلسطيني يكشف تفاصيل أزمة سوء التغذية بشمال غزة

تتواصل تصاعد أزمة المجاعة في قطاع غزة، قبل أيام قليلة من حلول عيد الأضحى المبارك

أحمد محمود

تتصاعد أزمة المجاعة في قطاع غزة، قبل أيام قليلة من حلول عيد الأضحى المبارك، حيث كشف صحفي فلسطيني مقيم في شمال القطاع حجم أزمة سوء التغذية التي يعيشها شمال القطاع.

وقال الصحفي الفلسطيني حمزة حماد، المقيم في شمال غزة، إن أزمة المجاعة تتصاعد، متابعا :"كم هو مؤلم أن تكون هذه الأيام المباركة، أيام مجاعة على شمال غزة، فيما يتجهز المسلمون في كل أصقاع الأرض لأداء مناسك عيد الأضحى المبارك وشراء الأضاحي وتجهيز أفضل أنواع الطعام والشراب والحلويات، وفي المقابل في غزة تهدم البيوت والمساجد ويموت النساء والأطفال والشيوخ".

وتابع حمزة حماد في تصريحات له: "يأتي ذلك في ظل وجود مجاعة تخيم على كل شبر في غزة وشمالها، فلنكن نحن أصحاب الرسالة وتوصيل صوت أصغر غزيّ وفضح أخلاق هذا العالم غير الأخلاقي وبشاعة هذا المحتل التي لا يحتملها عقل".

الصحة الفلسطينية: 5 إصابات برصاص الاحتلال بمخيم الأمعري

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 5 فلسطينين برصاص الاحتلال وصلوا إلى مجمع فلسطين الطبي من مخيم الأمعري بينها ثلاث بحالة خطيرة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلي 37266 شهيدًا و85102 إصابة، وبلغ عدد الشهداء 34 شخصًا، وعدد الإصابات 71 خلال الـ 24 ساعة الماضية.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.