الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد استقرارها في مايو، توقعات بارتفاع مستويات التضخم في إسرائيل بشهر يونيو

أرشيفية

أرشيفية

إيناس خاطر

A A

كشف مكتب الإحصاء المركزي، اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، عن معدل التضخم في إسرائيل، بناءً على دراسة العديد من التقارير الخاصة، والتي أوضحت أن معدل التضخم قد استقر في مايو، مما قد يؤدي إلي خفض أسعار الفائدة مرة أخرى.


استقرار مستويات التضخم الإسرائيلي في مايو 

واستقر معدل التضخم السنوي عند 2.8% في شهر مايو، بالنطاق الذي تستهدفه الحكومة الإسرائيلية ليتراوح بين 1 لـ 3%، فيما يتوقع عدد كبير من الخبراء أن يرتفع المعدل إلى 3.2%.

صعود مؤشر أسعار المستهلكين إلى 0.2% في مايو

وصعد مؤشر أسعار المستهلكين 0.2% بأقل من المتوقع في شهر مايو الماضي، مقارنة بـ أبريل، على عكس التوقعات بأن يرتفع 0.6% بسبب ارتفاع تكاليف الملابس والغذاء والسكن والأثاث والترفيه التي عوضها إلى حد ما انخفاض أسعار الخضروات الطازجة وتكاليف النقل.

البنك الإسرائيلي يخفض سعر الفائدة في يناير الماضي

جدير بالذكر، أن بنك إسرائيل خفض أسعار الفائدة في يناير الماضي من هذا العام، لكنه في اجتماعات لاحقة في فبراير وأبريل ومايو قام بتثبيت سعر الفائدة، ونتج ذلك عن التوتر الجيو سياسي وارتفاع ضغوط الأسعار وتيسير السياسة النقدية بسبب حرب غزة، وسيتخذ البنك قراره المقبل بشأن أسعار الفائدة في الثامن من يوليو المقبل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.