السبت، 06 يوليو 2024

05:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاعات جديدة في أسعار السيارات خلال الفترة القادمة (تعرف على السبب)

السيارات- أرشيفية

السيارات- أرشيفية

إيناس خاطر

قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات ونائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إنه لم تفرج الموانئ المصرية عن 13 ألف سيارة مستوردة من الخارج، نتيجة عدم التزامها بنظام التسجيل "ACID Number".

نظام إلكتروني يتسبب في تعثر دخول السيارات المستوردة من الخارج

وأكد أبو المجد في تصريحات لموقع «الجمهور»، أنه في حالة استيراد سيارة من الخارج، فإنه يجب علي المستورد أو الوكيل التسجيل بنظام  «ACID Number»، وهي تعتبر نافذة إلكترونية لاختيار السيارة التي ترغب بها الشركة في شرائها، ومن ثم يتعين علي صاحبها استلام الكود الخاص به، وهو ما يطلق عليه كما ذكرنا اسم « ACID Number» .

وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات، أنه  يجب على الوكيل أن يختار بند السيارات في حالة تسجيله على النافذة الإلكترونية بـ كوده الخاص من الـAcid number، وهو ما يتعذر فعله من قبل عدد كبير من المستوردين أو الوكلاء، حيث أن «السيستم» يرفض قبول اختيار بند «السيارات».

خسائر فادحة تلاحق أصحاب شركات السيارات لهذا السبب

وتابع نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن تلك الأزمة أدت إلي اضطرار عدد كبير من الشركات إلى تحويل البند من السيارات إلى أي بديل آخر وليكن بند الموتوسيكل على سبيل المثال، ويتم تسجيل البيانات وقتها على إنها بضاعة شخصية، وبعدها يلجأ الوكلاء للرجوع إلى تعديل لبند السيارات لضرورة الاستلام، ولكن تم إيقاف هذه الصلاحية من يوم 25 مايو الماضي، مما أدى إلى إيقاف استيراد السيارات من الخارج.

وأشار أبو المجد، إلى أن أكثر من نصف هذه السيارات تم تسجيلها على البند المخالف للسيارات، أي سُجلت باعتبارها دراجات نارية أو أمتعة شخصية ولم يتم تعديل الكود الخاص بها، مما أدى إلى إيقاف دخول السيارات بشكل كامل، ونتج عنه خسائر فادحة للمستوردين والوكلاء. 

 وتوقع رئيس رابطة تجار السيارات، أنه من المتوقع ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة القادمة نتيجة الخسائر التي سيتعرض لها المستوردين، حيث ستؤدي تلك الأزمة إلي فقدان أغلب الوكلاء  لتوكيلاتهم، ولذلك يجب على السلطات المصرية أن تحدد مصير هذه السيارات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.