الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«استشاري تغذية» تكشف عن أطعمة تساعد على صيام يوم عرفة

نظام غذائي صحي لصيام يوم عرفة

نظام غذائي صحي لصيام يوم عرفة

تسنيم جمال

A A

ساعات قليلة، تفصلنا عن يوم عرفة، الذي يعتبر من الأيام المباركة التي يُستحب الصيام فيها، ويأتي يوم عرفة بالتزامن مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة، مما يستلزم نظام غذائي جيد اثناء السحور والإفطار حتى لا يشعر الصائم بالتعب والإجهاد.

نصائح يجب اتباعها من أجل صيام صحي

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري التغذية الحيوية والبكتيريا والمناعة، ورئيس قسم البكتيريا بجامعة القاهرة، أن هناك بعض الإرشادات والنصائح يجب على الصائمين اتباعها من أجل صيام صحي بدون تعب.

وتابعت الدكتورة نهلة عبد الوهاب في تصريحات لـ «الجمهور» أن على أصحاب الأمراض المزمنة التي تمنعهم من الصيام، استشارة الطبيب المختص.

وجبة السحور

وأضافت استشاري التغذية الحيوية، أنه لكي نصوم بشكل صحي لابد من تناول بعض الأطعمة في السحور ومنها: طبق سلطة كبير يحتوى على كمية كبيرة من الخيار، بالإضافة إلى تناول البيض والفول والجبن، مؤكدة على شرب كمية كبيرة من المياه بمعدل كوب من المياه كل نصف ساعة من بعد الساعة 12 بعد منتصف الليل وحتى قبل الفجر.

وجبة الإفطار

وبالنسبة لوجبة الإفطار، فأكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، على ضرورة الإفطار على طبق كبير من السلطة ثم طبق شوربة، بالإضافة إلى قطعة من البروتين، وفي النهاية تناول كمية من الخضروات والنشويات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search