السبت، 06 يوليو 2024

06:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عضو الأرصاد تكشف حقيقة الفيديوهات المتداولة لقياس درجة الحرارة في الشارع

الدكتورة منار غانم

الدكتورة منار غانم

أحمد المقدامي

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر أحد الشباب، بمدينة دهب يقوم بقياس الحرارة باستخدام سنسور، تظهر على شاشته أن درجة الحرارة بلغت 60 درجة مئوية، مما أدى الى تفاعل عدد كبير مع الفيديو وانتشاره على نطاق واسع، ليتسأل البعض عن صحة درجات الحرارة التي يتم الإعلان عنها عبر وسائل الإعلام. 

عضو هيئة الأرصاد الجوية تكشف كيف يتم قياس درجات الحرارة؟

ومن جانبها، كشفت الدكتور منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن الجهاز المستخدم في الفيديو غير دقيق، ولا يعتمد عليه في قياس درجات الحرارة، وغير مطابق للمواصفات العالمية الموضوعة لقياس درجات الحرارة.

وقالت غانم في تصريحات لـ "الجمهور"، إن الجهاز المستخدم في الفيديو يفتقر للمقاييس العالمية لقياس درجات الحرارة، موضحة أن هناك معايير عالمية وضعتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية لقياس درجات حرارة الهواء، مضيفة أن القياس لا يتم لجسم معدني أو يتم تحت أشعة الشمس، ولكن هناك قيم لدرجات الحرارة متعارف عليها.

وأشارت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحها أن قياس درجات الحرارة يكون بوضع "ترمومتر" في كشك خشبي جيد التهوية على ارتفاع متر ونصف من الأرض، وتكون الأرض زراعية وليست "أسفلت"، لأننا نقيس درجة حرارة الهواء وليس أشعة الشمس، وبالتالي الجهاز الظاهر في الفيديو المتداول غير دقيق ويفتقر للمعايير الدولية لقياس درجات الحرارة، والمعتمدة في كل دول العالم.

وأضافت الدكتور منار غانم عضو، أن الجهاز المستخدم غير الأجهزة المستخدمة في قياس درجات الحرارة مثل الترمومتر أو السنسور المعتمد، ولكن ما حدث في الفيديو أمر طبيعي فتعرض أي جسم لأشعة الشمس ترتفع درجة حرارته، وبالتالي الفيديو لم يطبق المعايير الصحيحة لقياس درجة الحرارة، إضافة إلى أن الجهاز المستخدم لا علاقة له بقياس درجات الحرارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.