السبت، 05 أكتوبر 2024

08:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

1.3 مليار دولار استثمارات لتطوير ميناء السخنة (تفاصيل)

ميناء السخنه - أرشيفية

ميناء السخنه - أرشيفية

إيناس خاطر

A A

أعلنت شعبة النقل واللوجستيات بغرفة القاهرة التجارية، ضخ استثمارات بقيمة 1.3 مليار دولار من قبل شركة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد »، والتي سيتم تخصيصها لتوسيع وتحديث ميناء السخنة، وتحويله إلى منشأة عالمية المستوى لدعم متطلبات التجارة المتنامية في مصر، خير دليل على على علاقة المجموعة الوطيدة والعميقة مع مصر، وهو ما أكدته المجموعة بالفعل.

ميناء العين السخنة ستصبح من أكبر موانئ البحر الأحمر

وأكدت الشعبة في بيان صحفي لها اليوم، أن ميناء العين السخنة ستصبح من أكبر موانئ البحر الأحمر، حيث يشهد أعمال تطوير كبيرة وحجم إنجاز ضخم، ضمن مشروعات التطوير التي تنفذها الوزارة لكافة الموانئ المصرية لجعل مصر مركزًا عالميًا للتجارة واللوجستيات.

 تطوير ميناء السخنة واحدًا من أهم إنجازات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وأشارت شعبة النقل واللوجستيات، أن تطوير ميناء السخنة يُعد واحدًا من أهم الإنجازات ضمن المشروعات التي يجرى تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، نظرًا لتمتعها بموقع جغرافي استثنائي بين الخطوط التجارية العالمية، مما يجعل ميناء السخنة أحد أكبر الموانئ المحورية الواقعة على البحر الأحمر.

مشاركة عدد 228 شركة مصرية فى مشروع تطوير ميناء  السخنة

وأضافت الشعبة في بيانها، أنه جاري مشاركة عدد 228 شركة مصرية فى مشروع تطوير ميناء  السخنة، حيث تمتلك تلك الشركات العديد من الخبرات ت التي تؤهلها لكى تقوم بعمل المشاريع المختلفة على مستوى الجمهورية مهما كانت صعوبتها.

وواصل البيان، كما إنه يوفر المشروع ما يقرب من  100 ألف فرصة عمل مباشرة، بالإضافة للعمالة غير المباشرة، وتم حفر 120 مليون متر مكعب حتى الآن، لإنشاء الأحواض الخاصة بالسفن، مشيرًا إلى أن أعمال تجفيف الأرض بديلا عن التكريك وفرت مبالغ كبيرة من الأموال، وتم توفير ما يعادل تكريك 25 مليون متر مكعب من خلال العمل بنظام التجفيف.


جدير بالذكر، أن مجموعة موانئ دبي  العالمية أعلنت عن التزامها تجاه مصر في الاستثمار والعمل على توسيع خدماتها لتقديم المزيد من الدعم للاقتصاد المصري.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



 

search