الأحد، 07 يوليو 2024

02:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبرة بلا بطولات، منتخب إنجلترا يطمح للمنافسة على لقب يورو 2024

منتخب إنجلترا

منتخب إنجلترا

سلمى ياسر

أصبح منتخب إنجلترا على بُعد خطوة من أول اختبار لتأكيد جدارته بأن يكون من بين المرشحين للفوز ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، عندما تستهل مسيرتها أمام صربيا بعد غدًا الأحد، بينما تزيد الإصابات والمرض من المخاوف إزاء خط دفاعها المنهك بالفعل.

ويتعين على المدرب جاريث ساوثجيت، الذي يتعرض لضغوط لإحراز أول لقب كبير للمنتخب الوطني الأول للرجال منذ عام 1966، اتخاذ قرار في إمكانية المخاطرة بإشراك قلب الدفاع جون ستونز الذي تغلب للتو على الإصابة وعزل عن الفريق هذا الأسبوع بسبب عدوى فيروسية من عدمه.

هل ينافس منتخب إنجلترا على لقب يورو 2024؟

وسيغيب الظهير الأيسر لوك شو عن المباراة الافتتاحية في المجموعة الثالثة بمدينة جلزنكيرشن بسبب الإصابة في عضلات الفخذ الخلفية تعرض لها في فبراير الماضي.

ورغم خسارتها في المباراة الودية الأخيرة 1-0 على أرضها أمام آيسلندا قبل أسبوع، تتمتع إنجلترا بأحد أقوى خطوط الهجوم في البطولة.

تشكيل منتخب إنجلترا المتوقع أمام ألمانيا اليوم في يورو 2020

كيف تستعد إنجلترا لـ يورو 2024؟

ويرافق هاري كين في خط الهجوم لمنتخب إنجلترا كلا من فيل فودن وبوكايو ساكا، بينما يشكل صانع اللعب جود بيلينجهام تهديدًا هجوميًا انطلاقًا من خط الوسط.

لكن تبدو إنجلترا، التي خسرت نهائي بطولة أوروبا 2020 أمام إيطاليا بركلات الترجيح، أقل قوة في الدفاع، ولم ينضم الظهير هاري ماجواير للفريق بسبب الإصابة، ويبدو أن كيران تريبيير الذي يلعب بقدمه اليمنى سيكون جاهزًا للعب في الجهة اليسرى حتى عودة شو.

ومن المرجح أن يلعب لويس دانك في أولى مشاركاته ببطولة كبرى في قلب الدفاع، ربما إلى جانب زميله الوافد الجديد إيزري كونسا إذا لم يتقرر إشراك ستونز.

وسيكون ديكلان رايس محور آمال إنجلترا في تقليل الضغط على خط دفاعها، ومن المتوقع أن يشكل درعًا في خط الوسط أكثر مما فعل في موسم متميز مع أرسنال الذي حقق المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

مدرب منتخب إنجلترا: سأرحل عن منصبي في هذه الحالة - CNN Arabic

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.