السبت، 06 يوليو 2024

01:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في باريس 2024، سباح فلسطيني يريد إطلاع العالم على ما يحدث في غزة

يزن البواب

يزن البواب

منصور مجاهد

يستعد السباح الفلسطيني «يزن البواب» لخوض تجربة فريدة من نوعها، حيث يتدرب استعدادًا لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية - أولمبياد باريس 2024، رغبةً منه في تمثيل الشعب الفلسطيني الذين يعاني من ويلات الحرب والقصف الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكتوبر 2023، على الساحة الدولية.

وقال البواب، إن هذه الدورة، التي ستنطلق في باريس يوم 26 يوليو، ربما تكون أهم من دورة ألعاب طوكيو 2020 والتي كان ينافس فيها بقوة.

وأردف السباح الفلسطيني قائلًا: "أنا كتير فخور إني فلسطيني، أول شيء إنه أرفع العلم، حلم لإلي وحلم لأهلي".

بداية الأزمة في فلسطين 

ويحتاج 2.3 مليون فلسطيني في قطاع غزة إلى كل المساعدات الممكنة لأنهم يعانون من ظروف قاسية، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر، الذي أسفر عن سقوط أكثر من 37 ألف شهيدًا وأكثر من 85 ألف مصاب حتى الآن، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية بشكل كامل في قطاع غزة.

فرصة من ذهب لدعم فلسطين

ويسعى يزن البواب (24 عامًا)، والمولود في المملكة العربية السعودية لأبوين فلسطينيين لاجئين، إلى تحقيق حلم لا يراوده وحده، بل يراود ملايين الفلسطينيين والعرب، حيث يتدرب الشاب ويُدير مصنعًا للأثاث المنزلي.

وقال يزن: “كان حلم أبوي إنه يتعلم كيف يسبح وهو يصير سباح، وذكر أن دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس فرصة لدعم القضية الفلسطينية بشكل كبير”.

أزمة إنسانية تعصف بغزة

ويعاني الفلسطينيون في قطاع غزة من أزمة إنسانية وسط نقص حاد في الغذاء والوقود والدواء بالإضافة إلى القصف شبه المستمر الذي دمر معظم القطاع الساحلي.

ورغم أن يزن ولد وعاش خارج الأراضي الفلسطينية، إلا أنه يقول: "أنا دايمًا هكون فلسطيني، في قلبي فلسطيني، أنا بفكر في فلسطين في كل يوم وكل ثانية علشان أنا أقدر أمثلكم بطريقة منيحة".

برنامج تأهيل البطل الفلسطيني

ويتدرب يزن في العاصمة الإماراتية دبي بمفرده، ومع السباح الأولمبي الفلسطيني المتقاعد أحمد جبريل الذي مثل فلسطين في كلا من أولمبياد لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

وسيسافر يزن البواب إلى معسكر تدريب أولمبي في هولندا الأسبوع المقبل ثم إلى فرنسا، وسيركز استعداده للبطولة على ثلاثة أشياء، هي التدريب والأكل والنوم.

واستطرد السباح الفلسطيني قائلًا: "إن شاء الله راح نفوز بشغله، ونرفع راس البلد ونرفع راس الناس، الناس في فلسطين في وضع صعب، فإن شاء الله نقدر نفرحهم شوي".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.