الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«قصر المنيل» يعرض هيكل آخر جمل حامل لكسوة الكعبة المشرفة

الهيكل العظمى لآخر الجمال التي كانت تحمل الكسوة الشريفة

الهيكل العظمى لآخر الجمال التي كانت تحمل الكسوة الشريفة

تقى محمود

A A

أعلنت إدارة متحف قصر المنيل، عرض العديد من قطع كسوة الكعبة التي تم إهداؤها إلى الأمير محمد علي توفيق، وقام بتوظيفها من خلال العرض المتحفي في سراي الإقامة وسراي العرش.

وقالت الإدارة، في بيان لها، إن متحف الصيد الموجود بقصر المنيل يعرض الهيكل العظمى لآخر الجمال التي كانت تحمل الهودج الذي كان يحمل الكسوة الشريفة لـ الكعبة المشرفة وبجانبه نموذج لهذا الهودج.

متحف قصر المنيل

ويُعد قصر المنيل من أجمل وأهم المتاحف التاريخية في مصر، ويعبر عن فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث، وينفرد بتصميمه المعماري الرائع.

وبنيّ متحف قصر المنيل على طراز إسلامي حديث مقتبس من المدارس الفنية الفارسية والمملوكية، كما يتضمن أيضًا بعض الزخارف السورية والمغربية والأندلسية، وشاعت فيه الروح العثمانية، لذا فهو يُعتبر مدرسة فنية جامعة لعناصر الفنون الإسلامية المختلفة.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search