الإثنين، 01 يوليو 2024

10:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«صحة دمياط» ترفع درجة الاستعداد بالمنشآت الطبية بمناسبة عيد الأضحى

 السيد الدكتور / السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط

السيد الدكتور / السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط

شيماء الفراعي

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط عن رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.


أوضح السيد وكيل الوزارة انه تم إعداد خطة عمل تحت إشراف الدكتورة جيهان الديب وكيل المديرية تشمل كلا من: رفع درجة الاستعداد بمنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى محافظة دمياط والمستشفيات وأقسام الاستقبال والطوارئ، مؤكدا توافر أدوية الطوارئ وكافة المستلزمات الطبية.


كما أمر بتكثيف المرور على المنشآت الصحية من الفرق الإشرافية التابعة لإدارات الطب العلاجي والرعاية الأساسية والأمراض المتوطنة والمتابعة والحوكمة، ومتابعة انتظام سير العمل على مدار 24 ساعة؛ ومتابعة تواجد الأطقم الطبية، ومراجعة خطط الطوارئ للمستشفيات.

وهذا إلى جانب تشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة على مدار الساعة لمتابعة كل المستجدات والطوارئ بنطاق المحافظة، وتشكيل غرفة عمليات وقائية تعمل على مدار 24 ساعة.

أكد على تكثيف انتشار فرق مراقبة الأغذية وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ تقديم الأغذية على مستوى المحافظة من المجازر  والمطاعم والمخابز وثلاجات حفظ الأغذية وخاصة محال بيع اللحوم  وأخذ عينات الأغذية باستمرار من تلك المنافذ والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية وذلك لمتابعة سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.


كما أمر بمرور فرق صحة البيئة على محطات المياه والمذابح والسلخانات وأماكن التجمعات والمنتزهات العامة والنوادي وقاعات الأفراح وحمامات السباحة والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.