السبت، 06 يوليو 2024

12:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مسودة البيان الختامي

قمة السبع الكبار تطالب طهران بوقف التصعيد النووي

مجموعة دول السبع الصناعية الكبرى

مجموعة دول السبع الصناعية الكبرى

مارسيل أيمن

أصدرت مجموعة دول السبع الصناعية الكبرى، اليوم الجمعة، مسودة البيان الختامي لجلسات اليوم التاني، من فعاليات القمة التي ستضيفها إيطاليا برئاسة جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية، والتي تعقد في مدينة بولونيا جنوب إيطاليا.

وأكد زعماء المجموعة خلال مسودة البيان الختامي لجلسات اليوم الثاني، على استمرارهم في الضغط الكبير على إيرادات روسيا من الطاقة والسلع الأساسية الأخرى بما في ذلك اتخاذ إجراءات بشأن سقف الأسعار، وفقًا للقاهرة الإخبارية. 


 اتخاذ إجراءات ضد الدول التي تدعم روسيا

وأضافت مسودة بيان مجموعة السبع، أنها ستقيد الوصول إلى الأنظمة المالية للكيانات المستهدفة بما في ذلك الأنظمة الصينية التي تدعم جهود الحرب الروسية، لافتة إلى إنها ستستمر في اتخاذ الإجراءات ضد الجهات الفاعلة في الصين والدول التي تدعم آلة الحرب الروسية ماديا. 

كما نصت مسودة البيان الختامي لمجموعة السبع الكبار، أن هناك تعهدات بمواصلة الجهود لخفض إيرادات روسيا من المعادن والطاقة، متوعدة «بفرض عقوبات إضافية على المتورطين في ممارسات خادعة أثناء نقل النفط الروسي». 

 وقف التصعيد النووي من إيران

وحثت المسودة في البيان الختامي، طهران على وقف التصعيد النووي ووقف أنشطة تخصيب اليورانيوم المستمرة التي ليس لها مبررات مدنية موثوقة، كما دعت إيران إلى وقف مساعدة روسيا في الحرب في أوكرانيا وعدم نقل الصواريخ الباليستية والتكنولوجيا ذات الصلة. 

وأشارت إلى أن نقل الصواريخ الباليستية من إيران إلى روسيا سيمثل تصعيدا جوهريا وتهديدا مباشرا للأمن الأوروبي، كما أوضحت أن مجموعة السبع مستعدة لاعتماد المزيد من العقوبات أو اتخاذ تدابير أخرى ردا على المزيد من المبادرات المزعزعة للاستقرار من جانب إيران. 


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.