الخميس، 04 يوليو 2024

12:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

62 مليون جنيه، مكافأة الفوز بدوري أبطال آسيا للسيدات (تفاصيل)

دوري أبطال آسيا للسيدات

دوري أبطال آسيا للسيدات

منصور مجاهد

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، إن النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا لكرة القدم النسائية ستنطلق في أغسطس المقبل بمشاركة 22 فريقًا، بينما ستكون قيمة الجائزة الأولى 1.3 مليون دولار.

بطل واحد من كل دولة

وستقام النسخة الأولى بمشاركة فريق واحد فقط من 22 دولة مختلفة من بينها فريق أوراوا ريدز الياباني حامل لقب بطولة آسيا للأندية النسائية.

نظام دوري أبطال آسيا للسيدات

ويتأهل أوراوا تلقائيا لدور المجموعات في النسخة الأولى كممثل لأحد الاتحادات الثمانية الأعلى تصنيفا على مستوى القارة إلى جانب أندية من كوريا الشمالية وأستراليا والصين وكوريا الجنوبية وفيتنام والفلبين وتايوان.

وستشارك بقية الفرق وهي 14 ناديًا في جولة تمهيدية تقسم خلالها الفرق إلى أربع مجموعات وتقام مبارياتها ما بين 25 و31 أغسطس على أن تقام المباريات في الأردن وماليزيا والسعودية وتايلاند.

وستنضم الفرق الفائزة بالمجموعات الأربع إلى الفرق الثمانية الأخرى في المرحلة التالية التي ستتنافس فيها ثلاث مجموعات تضم كل منها أربعة أندية وستقام المباريات في الصين وفيتنام ومكان ثالث لم يحدد بعد ما بين السادس و13 أكتوبر.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريقين في المركز الثالث إلى دور الثمانية الذي ستقام مبارياته في مارس بينما ستقام مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي في 21 و24 مايو.

جوائز دوري أبطال آسيا للسيدات

وستحصل الفرق المشاركة في دور المجموعات على 100 ألف دولار على أقل تقدير على أن ترتفع قيمة الجوائز حسب الترتيب النهائي للفرق.

وسيحصل الفريق الفائز باللقب على 1.3 مليون دولار وهو مبلغ يزيد عن قيمة الجائزة التي يحصل عليها بطل الدوري النسائي في اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية والسعودية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.