الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى ميلاد قطة السينما المصرية.. حكاية «دبلة» صنعها العندليب من خصلة شعرها

زبيدة ثروت

زبيدة ثروت

محمد الهباء

A A

تصادف اليوم الذكرى الـ84 لميلاد النجمة الراحلة زبيدة ثروت إذ أنها من مواليد عام1940، والتي تعد واحدة من ألمع نجمات زمن الفن الجميل، والتي قدمت العديد من الأعمال السينمائية، ولقبت بـ«قطة السينما المصرية».

هل جمع بين عبدالحليم حافظ وزبيدة ثروت قصة حب؟

 

وارتبط اسم زبيدة ثروت بالعندليب عبدالحليم حافظ، إذ جمعت بينهما قصة حب كبيرة منذ تصوير فيلم «يوم من عمري»، واستمرت لعدة سنوات، ولم يبح كل منهما بحبه للآخر.

وكانت زبيدة ثروت قد تحدثت في حوار لها لمجلة الكواكب، أن عبدالحليم حافظ ذهب لطلب يدها، ولكن والدها رفض، بسبب عمله كمغني وقال له: «مجوزش بنتي لمغنواتي»، ولكنها علمت بهذا الأمر بعد مرور سنوات عديدة.

وتابعت: «أنه كان يحبها بشدة، وأنه كان حريصا على حضور يوم اكتمال القمر، والذي كان من عادات العائلات في تلك اليوم أنها تقوم بقص سنتيمتر من شعرها، إذ أنه كان يتمتع بالطول والنعومة، والجميع كان يشهد بذلك دائما»، موضحة: «قام بقص خصلة من شعرها، وصنعها كخاتم خطوبتهما، وقام بلفه على إصبعه».

ذكرى وفاة زبيدة ثروت

توفيت زبيدة ثروت في 13 ديسمبر 2016، متأثرة بإصابتها بالسرطان، عن عمر ناهز الـ76 عاما، تاركة وراءها تاريخا فنيا حافلا مليئا بالأعمال المتميزة منها «عاشت للحب»، «زمان يا حب»، «نصف عذراء»، «احترسي من الحب».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search