الخميس، 04 يوليو 2024

12:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بدءا من اليوم، شركات السياحة تبدأ في تصعيد الحجاج إلى عرفات

موسم الحج 2024

موسم الحج 2024

تقى محمود

تبدأ شركات السياحة المشاركة في موسم الحج 2024، عملية تصعيد الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة، تمهيدا لأداء الركن الأعظم للحج بالوقوف بعرفة غدًا السبت.

وقالت غرفة شركات السياحة في بيان، إنه يتم تصعيد الغالبية العظمى من الحجاج لـ عرفات مباشرة حرصا على راحتهم، فيما تتوجه أعداد من الحجاج من ظهر اليوم إلى مشعر منى لقضاء التروية، ثم الصعود من فجر السبت إلى مشعر عرفات لـ قضاء الركن الأعظم للحج.

توافد الحجاج إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

بدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد صباح اليوم الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، ومن ثم يستعدون لتصعيدهم يوم التاسع إلى صعيد عرفات فى التاسع من ذي الحجة.

ويقع مشعر منى بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بعد سبعة كيلومترات شمال شرق المسجد الحرام، وهو حد من حدود الحرم تحيطه الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكَن إلا مدة الحج، ويحدُّه من جهة مكة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي "محسر".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.