الخميس، 04 يوليو 2024

01:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تعرض ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا للقصف

استهدافات الحوثيين في البحر الأحمر

استهدافات الحوثيين في البحر الأحمر

محمد الداوي

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تعرض ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا للقصف للمرة الثانية خلال 24 ساعة، بواسطة صاروخ تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، حسبما أفادت  قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل منذ قليل.

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن توقيع اتفاقية أمنية مع الولايات المتحدة، وصفها بالأقوى منذ استقلال أوكرانيا.

وأكد زيلينسكي أن هذه الاتفاقية ستعود بالنفع على قطاع صناعة الأسلحة الأوكراني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرة الأمريكي جو بايدن.

تفاصيل الاتفاقية الأمريكية الأوكرانية

وشدد زيلينسكي على أن الاتفاقية الأمنية مع واشنطن تشمل تزويد أوكرانيا بطائرات F-16 وأنظمة باتريوت الجديدة، بالإضافة إلى أسلحة متطورة.

وأوضح أن مدة الاتفاقية تمتد لـ10 سنوات، مما يضمن تعزيز الأمن والقوات الأوكرانية ويساهم في ضمان السلام.

الأهمية الاستراتيجية

وأكد الرئيس الأوكراني على الأهمية الاستراتيجية للاتفاق الأمني في مجال الاستخبارات، وأشار إلى أنه يمثل خطوة نحو انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو.

كما تضمن الاتفاق فرض عقوبات على روسيا وتحميلها مسؤولية النزاع القائم.

تصريحات الرئيس الأمريكي

من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة لن ترسل قوات إلى أوكرانيا، لكنها ستواصل دعمها بالأسلحة والذخيرة.

وأضاف بايدن خلال مؤتمر صحفي بإيطاليا أن الهدف من الاتفاقية هو تعزيز قدرات أوكرانيا الدفاعية والردعية.

التزام أمريكي بالدعم

وقع بايدن وزيلينسكي الاتفاقية الأمنية التي تستمر لعشر سنوات، مؤكدين على التزام الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا ومحاسبة روسيا على أفعالها، مع التركيز على تعزيز قدرة أوكرانيا على الدفاع والردع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.