الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد ارتفاعها التاريخي، إلى أين تتجه أسعار الفضة الفترة المقبلة؟

الفضة

الفضة

أحمد مبروك

A A

يرتبط أسعار الفضة بشكل أساسي بالإنتاج الصناعي وخصوصاً التوجه الصيني لرفع إنتاجه من منتجات الطاقة الشمسية التي يلزمها الفضة بشكل رئيسي.

ارتفاعات تاريخية في أسعار الفضة هذا العام 

ومع العلم أن أسعار الفضة شهدت هذا العام مستويات مرتفعة تاريخية ملامسة 34 دولاراً، إلا أنها لم تفلح بكسر مستوى 35 دولاراً وارتدت إلى ما دون 30 دولاراً للأونصة.

ارتفاع  أسعار الفضة في السنتين المقبلتين 40 أو 50 دولاراً لن يكون مفاجئاً

قال باس كويجمان، إن بلوغ أسعار الفضة في السنتين المقبلتين 40 أو 50 دولاراً لن يكون أمراً مفاجئاً.

 الدافع الوحيد لارتفاع أسعار الفضة سيكون الطلب من الصين

وتوقع  خبير استراتيجي الأسواق في «بي دي سويس» مازن سلهب، أيضا ارتفاع كبير في أسعار الفضة مشيرًا إلى أن الدافع الوحيد لأسعار الفضة سيكون الطلب من الصين، وعدا ذلك، لن ترتفع الأسعار بشكل ملحوظ بحسب CNN.

ارتفاع سعر النيكل بنحو 30 في المئة

وكذلك، توجه باس كويجمان إلى المتداولين قائلاً «إن المعادن الأخرى مثل النيكل تشكل بدورها أصلاً مهماً للاستثمار ولجني الأرباح، مشيراً إلى أن النيكل ارتفع بنحو 30 في المئة منذ بداية العام الجاري».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.