السبت، 06 يوليو 2024

05:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جهود أجهزة وزارة الداخلية خلال الـ24 ساعة الماضية

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

فتحي حسين

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط عدد من القضايا في مختلف المجالات على مستوى مديريات الأمن خلال 24 ساعة، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة جميع أنواع الجرائم، وتحقيق الأمن والأمان لدى المواطنين، ويستعرض لكم «الجمهور»، أهم وأبرز تلك الجهود في السطور التالية:

جهود قطاع الأمن العام خلال 24 ساعة

حقق قطاع الأمن العام بقيادة اللواء محمود أبو عمرة مساعد الوزير للقطاع، عدداً من قضايا الإتجار بالمواد المخدرة خلال 24 ساعة:

في مديرية أمن الإسكندرية تم ضبط 3 عناصر إجرامية بدائرة قسم شرطة أول العامرية لقيامهم بالإتجار في المواد المخدرة، وعثر بحوزتهم على (135 كيلو جرام من مخدر الحشيش) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين.

بينما تم ضبط عنصر إجرامي بدائرة قسم شرطة ثان العامرية لقيامه بالإتجار في المواد المخدرة وعثر بحوزته على (50 كيلو جرام من مخدر الحشيش) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم. وتقدرت قيمة المضبوطات بحوالي 15 مليون جنيه 

مديرية أمن الجيزة 

وفي مديرية أمن الجيزة تم ضبط عنصر إجرامي لقيامه بغسل أموال حصيلة الإتجار في الأسلحة النارية والذخائر، ومحاولة إظهارها كأنها ناتجة عن كيانات شرعية تخصصت في (شراء العقارات والسيارات، وتأسيس الأنشطة التجارية) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم.

وتقدرت قيمة الممتلكات بحوالي 17 مليون جنيه.

كما تمكنت أجهزة مديرية أمن الجيزة أيضاً من ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية مسجلة” لقيامه بالإتجار في الأسلحة النارية بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، وعثر بحوزته على (16 بندقية خرطوش، 2 مسدس، فرد محلي، عدد من الطلقات النارية المختلفة الأعيرة، كمية من مخدر الآيس، مبلغ مالي حصيلة نشاطه الإجرامي) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم.

جهود قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة خلال 24 ساعة

استمراراً للضربات الأمنية لمكافحة جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي، والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وجهت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومختلف مديريات الأمن، حملات أمنية لضبط جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي.

وأسفرت جهود تلك الحملات خلال 24 ساعة عن ضبط عدداً من القضايا في مجال الاتجار في النقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات تقدرت بقيمة 9 مليون جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

جهود قطاع الشرطة المتخصصة خلال 24 ساعة

في مديرية أمن الإسكندرية تم ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين ومنحهم شهادات دراسية “مزورة” مقابل مبالغ مالية، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من العمل لدي الشركات والمؤسسات الكبرى، متخذاً من دائرة قسم شرطة أول الرمل مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي، والترويج للأكاديمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

 وعثر بداخل الأكاديمية علي (عدد من الشهادات، عدد من الكارنيهات الدراسية، 4 أكلاسيه، عدد من الكتب مجهولة المصدر، مجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان، دفتر تحصيل نقدية، جهاز حاسب آلي بمشتملاته وبفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وفي مديرية أمن القاهرة تم ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإدارة وتكوين كيان تعليمي وهمي للنصب على المواطنين ومنحهم شهادات دراسية “مزورة” في مجال التسويق الإلكتروني مقابل مبالغ مالية، وإيهامهم بأن تلك الشهادات معتمدة، متخذاً من دائرة قسم شرطة مصر الجديدة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي، والترويج للأكاديمية عبر شبكة المعلومات الدولة “الإنترنت”.

وعثر بداخل الأكاديمية علي (عدد من الشهادات “خالية البيانات”، أكلاشيهات، مطبوعات دعائية)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

جهود قطاع شرطة التموين خلال 24 ساعة

تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من القبض على العديد من التجار محتكري السلع الغذائية، وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارات البحث الجنائي بمختلف مديريات الأمن، خلال الـ24 ساعة السابقة، عن ضبط العديد من القضايا التموينية، بلغت 14 طن دقيق «أبيض ومدعم».

وبمواجهتهم بما تم ضبطه، أقروا بحيازتهم السلع الغذائية، وحجبها عن الأسواق لتحقيق أرباح ومكاسب مالية، تم تحرير المحاضر اللازمة، وتم التحفظ على جميع المضبوطات، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.