السبت، 05 أكتوبر 2024

08:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد شكوى المواطنين، هذه عقوبة الممتنعين عن التعامل بالجنيه الورق

الجنيه المصري

الجنيه المصري

إيناس خاطر

A A

أثارت شكوى عدد كبير من المواطنين بشأن رفض بعض التجار أخذ الجنيه الورق والخمسين قرشا الورق، رد فعل واضحا من الحكومة.

غرامة لا تجاوز مائة جنيه

حيث واجه قانون العقوبات ظاهرة رفض التعامل بالعملة، من خلال نص المادة 377 من قانون العقوبات والتي توضح أنه "يعاقب بغرامة لا تجاوز مائة جنيه كل من امتنع عن قبول عملة البلاد أو مسكوكاتها بالقيمة المتعامل بها ولم تكن مزورة ولا مغشوشة".

حظر بإهانة أو تشويه أو إتلاف أو الكتابة علي النقد

وجاء قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي نصاً في المادة ( 59 ) منه على أن “يُحظر على أي شخص بخلاف البنك المركزي إصدار أي أوراق أو مسكوكات من أي نوع يكون لها مظهر النقد أو تُشبه النقد، كما يُحظر إهانة أو تشويه أو إتلاف أو الكتابة علي النقد بأي صورة من الصور”.

وعليه، يعاقب بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه كل من خالف حكم هذه  المادة (59) من القانون فيما يتعلق بإهانة أو تشويه النقد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search