السبت، 05 أكتوبر 2024

09:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

صفقة عقارية فريدة، قصة ملعب بيسبول بيع بدولار واحد في أمريكا

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

شهيرة أحمد

A A

تحّول ملعب بيسبول مهجور في إنديانابوليس، بولاية إنديانا الأمريكية، إلى مجمع سكني فاخر مكون من 138 شقة. وتم تسمية المشروع "Stadium Lofts" وهو يقع في الموقع السابق لملعب بوش.

تم بناء ملعب بوش في عام 1931 وكان موطنًا لفريق إنديانابوليس إنديانز حتى عام 1996. بعد ذلك، تم استخدامه كمسار ترابي لعدة سنوات وفي النهاية كموقع لتخزين السيارات قبل أن يتم التخلي عنه.

Integral Spor - بناء ملعب بيسبول عالي الجودة

واجه المشروع تحديات في البداية، حيث اعتقد الكثيرون أنه من غير المجدي تحويل ملعب مهجور إلى شقق سكنية. 

ومع ذلك، نجح المطورون في الحصول على تمويل من المدينة ومنظمة غير ربحية للحفاظ على التراث التاريخي، وقاموا بتحويل الملعب إلى مساكن عصرية مع الحفاظ على بعض الميزات الأصلية.

وقامت بتحويل شركة تطوير عقاري أمريكية تعرف بـ "Core Redevelopment"، وهي مجموعة مملوكة لمايكل كوكس، وجون واتسون، وولديه.

استحوذ على الملعب مقابل دولار واحد

في عام 2011، استحوذ كوكس وواتسون وولديه على ملكية الملعب، وفقاً للوثائق. قامت مدينة إنديانابوليس بنقل سند الملكية إلى Indiana Landmarks مقابل 10 دولارات، وفقًا لما نشرته «العربية».

 كما استحوذت شركة Core Redevelopment، وهي شركة تطوير عقاري، على الملعب مقابل دولار واحد. قامت الشركة بتحويل الملعب إلى 138 شقة، مع الحفاظ على بعض الميزات الأصلية للملعب، مثل لوحة النتائج وأكشاك التذاكر وصندوق الصحافة.

لرحلة لا تُنسى أو إقامة حفل توديع عزوبية..

 

قيمة إيجارات الشقق شهريًا

تتراوح إيجارات الشقق في Stadium Lofts من 1,067 دولارًا إلى 1,470 دولارًا شهريًا، وقد تم تأجيرها جميعًا بحلول الوقت الذي تم فيه افتتاح المبنى في يوليو 2013. يوفر المجمع السكني مرافق مثل صالة ألعاب رياضية وموقف سيارات مغطى ومنطقة شواء خارجية.

وكان لدى كوكس وواتسون وأبناؤه ميزانية قدرها 14 مليون دولار لتحويل Stadium Lofts، وفي النهاية، أنفقوا ما يقرب من 13.8 مليون دولار. 

يتضمن المبلغ مليون دولار من كوكس وواتسون وكل من أبنائه، ورهن عقاري بقيمة 6.5 مليون دولار، و5.3 مليون دولار في شكل منح من مدينة إنديانابوليس، وتكلفة الاستحواذ البالغة دولار واحد.

وقال واتسون إنه تم سداد الرهن العقاري منذ ذلك الحين واستبداله بتمويل دائم طويل الأجل، مضيفًا لقد صممناه بحيث تشعر عندما تدخل إليه وكأنك تسير في ملعب تاريخي وليس في مبنى سكني".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search