السبت، 05 أكتوبر 2024

10:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد جعفر العمدة 2.. مسلسلات واجهت الفشل بعد عرض الجزء الثاني

محمد رمضان من جعفر العمدة

محمد رمضان من جعفر العمدة

ندى يوسف

A A

أعلن الفنان محمد رمضان، عن تعاقده على جزء ثانٍ من مسلسل «جعفر العمدة»، بناءً على طلب عدد كبير من الجمهور بـ إنتاج جزء جديد من المسلسل، الذي حقق نجاحًا ساحقًا في رمضان الماضي 2023.

وأثار هذا الإعلان تساؤلات الجمهور عما إذا كان الجزء الجديد من «جعفر العمدة» سينجح أم سيواجه الفشل؟

فالبعض رأى أن الجزء الثاني من المسلسل سيضع الثنائي محمد رمضان، ومحمد سامي في مأزق، مستشهدين بالمسلسلات التي أقبل صناعها على إنتاج جزء ثانٍ منها، وفشلت فشل ذريع، ولكن البعض الأخر رحب كثيرًا بالفكرة، معربين عن لهفتهم لعرض المسلسل.

ونرصد لكم في السطور التالية أشهر مسلسلات الأجزاء التي خيبت آمال صناعها قبل جمهورها:

مسلسل «رمضان كريم 2»


حقق الجزء الأول من مسلسل «رمضان كريم» نجاحًا ليس له مثيل، وذاع صيته كثيرًا بين المشاهدين، لإنهم وجدوا في المسلسل صورة مصغرة من حياتهم الواقعية، مما جعلهم يرتبطون به وبأبطاله كثيرًا.

وبعدما حصد المسلسل إشادات واسعة من الجمهور، أصبح هذا دافع قوي أمام صناعه لإعلان عن جزء جديد من المسلسل.

واستقبل المشاهدين هذا الخبر بفرحة شديدة، ولكن مع بدء عرض برومو الجزء الثاني، واكتشافهم غياب 6 أبطال رئيسين عن العمل، قلل من حماسهم، وابتعدوا عن متابعة المسلسل.

وأكد الفنان صبري فواز في تصريحات سابقة أن الجز الثاني من المسلسل لم يحقق نفس نجاح الجزء الأول، مضيفًا: «فيه تغيرات كتيرة في الخطوط الدرامية بسبب غياب شخصيات أو وفاة بطل من الأبطال، مثل ريهام عبد الغفور، وروبي، وسهر الصايغ، وطبعًا غيابهم أثر وكنا نتمنى وجودهم، لكن مش ده السبب الوحيد، المشكلة الرئيسية غياب الخيوط الدرامية لشخصياتهم اللي بتنمي شبكة العلاقات بين الأبطال».

ويشارك في بطولة «رمضان كريم 2» من بطولة سيد رجب، بيومي فؤاد، سلوى عثمان، صبري فواز، محمد لطفي، أحمد صيام، نجلاء بدر، نهى صالح، كريم الأبنودي، رانيا فتح الله، كريم عفيفي، شريف حسني، ويزو، برلنتي فؤاد، إنعام سالوسة، نوليا مصطفى، سلوى محمد علي، والعمل من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

الجزء الثالث من «هبة رجل الغراب»


تصدر الجزء الأول من مسلسل «هبة رجل الغراب»، بطولة الفنانة إيمي سمير غانم، أعلى نسب مشاهدة وقتما عرض على الشاشة، ولاقى رواجًا كبيرًا حينها.

وطالب الجمهور أبطال المسلسل بتقديم جزء ثانٍ، وبالفعل استجابت شركة الإنتاج لمطلبهم، وأعلنت عن جزء جديد منه، وبعد نجاحه قررت الشركة تنتج جزء ثالث، ولكن تلك المرة كانت البطلة مختلفة، فقد تم استبدال إيمي بالفنانة ناهد السباعي.

ولم يحقق المسلسل نفس نسب المشاهدة بعد تبديل البطلة، وهذا لا يمنع أن أداء الفنانة ناهد السباعي أعجب الجمهور، لكنهم كانوا يرغبون في استمرارية البطلة التي تعلقوا بها، ويعتبر هذا السبب الرئيسي وراء فشل عدة من الأعمال عند تقديم جزء جديد منها، لأن المشاهدين يجدون صعوبة في التأقلم مع بطل جديد غير الذي اعتاده عليه من بداية المسلسل.


الجزء الثالث من مسلسل «هبة رجل الغراب» من بطولة ناهد السباعي، أحمد فريد، بسنت السبقي، هبة عبد العزيز، نورهان ،محمد سليمان، سامية عاطف، حنان سليمان، نرمين زعزع، حمادة بركات، محمد طلعت، ومن إخراج رامي رزق الله.


الجزء السادس والأخير من «ليالي الحلمية»


واجه الجزء الأخير من مسلسل «ليالي الحلمية» فشل ذريع، فبعدما كان المسلسل أيقونة في عالم الدراما، أخذه الجزء السادس إلى القاع، وتعرض وقتها لانتقادات كثيرة من الجمهور.

كما أعربت الفنانة صفية العمري عن ندمها الشديد لمشاركتها في الجزء السادس من «ليالي الحلمية»، «اتورطت ومش عايزة أخوض في حاجات كتير تعابتني نفسيًا وتعبت وجالي احتباس فى الصوت».

ويضم طلقم عمل «ليالي الحلمية 6» إلهام شاهين، صفية العمري، هشام سليم، محمد رياض، سميرة عبد العزيز، حنان شوقي، درة، حمدي الميرغني، ملك قورة، والمسلسل من تأليف أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين، ومن إخراج مجدي أبو عميرة

search