الأحد، 07 يوليو 2024

02:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«Swivel Vision»، سر تدريب حراس الأهلي بالنظارات السوداء؟

محمد الشناوي

محمد الشناوي

إسلام عبد الجليل

انتشرت صورة لحارس مرمي النادي الأهلي محمد الشناوي في تدريبات الفريق اليوم، وهو يرتدي نظارة تسمى  "Swivel Vision".

اعتقد البعض أن تلك النظارة تحجب الرؤية عن حارس المرمي، لكنها ظهرت في وقت سابق مع الحارس الألماني مانويل نوير وكان يتصدي للكرات بكل سهولة.

أقصي قدر من التركيز

ووفقًا لصحيفة «Bild» الألمانية، فإن النظارة هي طريقة تدريب قدمها مدرب حراس المرمى مايكل ريشنر ، وتستخدم في حجب رؤية حارس المرمى من اليسار واليمين، ما يؤدي إلى أقصى قدر من التركيز على الكرة و تنسيق أفضل بين اليد والعين، كما أنها تساعد على تقوية عضلات العين وتحسين وقت رد الفعل.


 

ريشنر مايكل صاحب نظرية النضارة 

انحصرت مسيرة ريتشنر على عدد من فرق الدرجتين الثانية والثالثة الألمانية، وبعد اعتزاله، أصبح منسقًا لحراسة المرمى في هوفنهايم وتم تكليفه بتدريب واستكشاف اللاعبين في هذا المركز.

ويعتبر ريتشنر من أوائل المدربين الذين عملوا على تحسين مهارات اللاعبين ،ولا يخشى استخدام تقنيات جديدة ومثيرة، الأمر الذي جعله واحد من أهم المدربين في تاريخ كرة القدم قاموا بتطوير حراس المرمي.

20170306 معرض الصور لآلة حاسبة هوفنهايم Visionup Baumann 04
20170306 معرض الصور لآلة حاسبة هوفنهايم Visionup Baumann 03
20170306 معرض صور هوفنهايم Visionup Baumann حاسبة الصورة 08

ويقول أوليفر باومان حارس مرمى هوفنهايم للموقع الرسمي للنادي: من الصعب التدرب باستخدام النظارات، لأنك في كثير من الأحيان تفقد الرؤية بالكامل". "يحل الظلام، ثم الضوء، ثم الظلام مرة أخرى، يحدث هذا أحيانًا بسرعة وأحيانًا ببطء. "هذا يسبب مشاكل في التوقيت ويفسد إيقاعك." ومع ذلك، فقد أدى هذا إلى تحسين توقعات وردود أفعال حراس المرمى الثلاثة.

النظارة مبتكرة تعمل بالبطارية وتخلق تأثيرا بطيئا لحركة الكرة عن الواقع؛ وذلك بهدف مساعدة الحراس على تحسين توقعاتهم والتصدي للكرات أثناء التدريب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.